• ×

07:16 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

مدير التربية والتعليم يلتقي بالمشرفين التربويين بمركز الداير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 التقى سعادة مدير التربية والتعلم بمحافظة صبيا الأستاذ/ إبراهيم بن محمد الحازمي بالمشرفين التربويين بمركز الإشراف التربوي بالداير وذلك يوم الثلاثاء 28/10/1429هـ .
وقد بدأاللقاء بالقرآن الكريم ثم كلمة مدير المركز الأستاذ/ مفرح بن مسعود المالكي قدم خلالها شكره وتقديره لسعادة مدير العليم على مايوليه للتعليم من جهد واهتمام من أجل الرقي بالمدارس تعليميا وتربويا .مستعرضا في الوقت ذاته ماقام به المركز من جهود لتنفيذ المرتكزات التي حددتها الإدارة للعام المنصرم وتواصله هذا العام لتنفيذ المرتكزات الجديدة.
بعد ذلك تم تقديم عرض بوربوينت يحوي على الاستعدادات التي قام بها المركز من أجل بداية جادة لهذا العام الدراسي . وقد بدأت تلك الاستعدادات بتوزيع المقررات وتحديد الاحتياجات من المعلمين ومناقشتها مع إدارة التربية والتعليم ووضع الحركة المقترحة للمديرين والوكلاء مع ترشيح مشرفين للشعب الإشرافية المحتاجة وكذلك توزيع المعلمين الجدد مع عقد اجتماع بمدراء المدارس قبل بداية العام الدراسي حضره سعادة مدير التربية والتعليم .
ثم تم استعراض الفعاليات التي أقيمت في الأسبوع الأول والثاني وشملت الزيارات المسحية للمشرفين لمعرفة احتياجات المدارس ومتابعة تنفيذ البرنامج المقترح للأسبوع الأول وبرنامج الأسبوع التمهيدي مع متابعة نتائجها ووضع الحلول العاجلة لها .
ومن ضمن ماتم عرضه تنفيذ المدارس لبرنامج الإخلاء وبرنامج اليوم الوطني الذي تم تفعيله من قبل المدارس عن طريق برامج داخلية متنوعة وزيارات للدوائر الحكومية .
كما تم استعرض البرامج التدريبية التي نفذت من بداية العام الدراسي وهي برنامج الحقائب التدريبية للمشرفين وبرنامج المعلمين الجدد وبرنامج المديرين والوكلاء الجدد .
وبعد انتهاء العرض بدأ عرض أوراق العمل من المشرفين التربويين التي تناولت المدارس المجمعة التي تحوي المراحل (ابتدائي ومتوسط وثانوي )وتأثيراتها على العملية التعليمية تربويا وتعليميا . والمصاعب التي تواجهها المدارس النائية . وأهمية برامج النمو المهني للمشرفين . والعوائق التي تعترض إنشاء المدارس الحكومية . والاحتياجات البشرية والمادية للمركز .
بعد ذلك ألقى سعادة مدير التربية والتعليم كلمة أشاد فيها بالجهود المتميزة لمركز الإشراف التربوي بالداير واتضح ذلك من خلال المنجزات التي حققها المركز خلال العام المنصرم . ثم استعرض الحلول المقترحة للإشكالات التي تم طرحها من خلال أوراق العمل .
بعد ذلك تم تكريم المشرفين التربويين نظير جهودهم خلال العام الدراسي الماضي .

تقرير مصور عن اللقاء على موقع المركز
http://www.aldayeresc.com/index.php
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  749
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:16 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.