• ×

09:01 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

أمير جازان يفتتح المعرض التشكيلي الأول و يدشن القافلة التشكيلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان :سلطان الفيفي 
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس المعرض التشكيلي الأول ( القافلة التشكيلية ) الذي نظمه مرسم المبدعين بجدة بالتعاون مع جامعة جازان وفرع جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة وذلك بصالة المعارض بالجامعة.
وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض .
ثم تجول سموه والحضور على أقسام المعرض واستمع لشرح مفصل عنه من مديرة مرسم المبدعين بجدة سعاد بالخضر , وشارك سموه في تلوين لوحة ذوي الإحتياجات الخاصة التي سترافق القافلة في جميع محطاتها التي ستشمل مختلف مناطق المملكة 0
عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
ثم ألقى مديرفرع جمعية الثقافة والفنون بجازان علي بن يحي الخبراني كلمة أعرب فيها عن سعادته وكافة المشاركين بالمعرض برعاية وتشريف سمو أمير منطقة جازان لإفتتاح المعرض وإنطلاقة القافلة التشكيلية من منطقة جازان .
وأشار إلى أن عدد اللوحات المشاركة في المعرض بلغت " 100" لوحة تشكيلية تمثل مشاركة "80" فنانا وفنانة من منطقتي جازان وعسير ومحافظة جدة وبمشاركة عدد من ذوي الإحتياجات الخاصة والأطفال.
إثر ذلك شاهد سمو أمير منطقة جازان والحضور عرضا مرئيا عن مرسم المبدعين وأعمال فناني وفنانات المنطقة ولوحات وورش أعمال الأطفال المشاركة في المعرض .
وفي نهاية الحفل سلم سموه الدورع التذكارية على الجهات المتعاونة والراعية للمعرض , كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.
وعقب الحفل أعرب سمو أمير منطقة جازان عن سعادته بافتتاح المعرض وتدشين إنطلاقة القافلة التشكيلية في محطتها الأولى وما شاهده في المعرض من أعمال فنية ولوحات تشكيلية .
وأكد سموه أهمية إقامة المعرض التشكيلي الأول وغيره من المعارض والفعاليات الثقافية والفنية بالمنطقة لاكتشاف المواهب الشابة وتنمية قدرات فناني وفنانات جازان , حاثا جمعية الثقافة والفنون وغيرها من الجهات ورجال الأعمال لتنفيذ مثل هذه الفعاليات ودعم ورعاية مواهب


image

image


image

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1377
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:01 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.