• ×

04:05 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

حصار وطني يشدد القبضة على الفساد

صحيفة الوطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين ( متابعات ) 
تقرر تشكيل لجنة دائمة في منطقة مكة المكرمة لمكافحة الفساد الإداري بالمنطقة. وفي الرياض استعد ديوان المراقبة العامة لتعزيز وتفعيل الرقابة الداخلية للأجهزة الحكومية. وفي جازان ستتم مواجهة ضعاف النفوس من المتسببين في عرقلة مسيرة التنمية. فيما أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية من الساحل الشرقي في الخبر أنها ستحقق في أية شبهة أو تواطؤ أو محسوبيات في الجمعيات الخيرية.
هذه التحركات والتوجيهات التي جاءت من أربع مناطق، أمس وأول من أمس، أكدت سلامة الطريق الذي تتجه إليه المملكة في القضاء على الفساد والمفسدين.
وتماشيا مع التوجيهات السامية، وجه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بتشكيل لجنة دائمة من الجهات المختصة لمكافحة الفساد الإداري بالمنطقة.
أما رئيس ديوان المراقبة العامة أسامة فقيه فصرح إلى "الوطن" عقب كلمة ألقاها بعد افتتاح الدورة العاشرة للجمعية العامة للمجموعة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة التي تعقد في الرياض، بأن من ضمن أهداف الخطة الثانية لاستراتيجية الديوان تعزيز وتفعيل الرقابة الداخلية للأجهزة الحكومية كافة.
وعلى هامش ملتقى الجمعيات الخيرية في الخبر، قال وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين لـ"الوطن": إنه سيباشر التحقيق بنفسه في أي شبهة أو تواطؤ أو محسوبيات في الهيكل التنظيمي الموجود داخل الجمعيات الخيرية بالمملكة في حال ثبوت ذلك.
وكان أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر قد وجه مسؤولي الجهات الحكومية بالمنطقة أول من أمس إلى ضرورة إبلاغه بالمشاكل التي تواجه تنفيذ المشاريع للقضاء عليها، وقال: يجب أن لا نعطي مجالا لضعاف النفوس لعرقلة مسيرة البناء والتنمية.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  536
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:05 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.