• ×

04:49 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

تعديل مخطط المدينة الاقتصادية بجازان وتنفيذ 30٪ من مجمع الحديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان : سلطان الفيفي 
يجري حاليا بعض التعديلات على المخطط العام للمدينة الاقتصادية بجازان بعد أن حسمت شركة أرامكو السعودية موقع المصفاة الذي أحدث بعض التغيرات، حيث تم تغيير موقع الميناء الصناعي إلى الركن الجنوب الغربي من المدينة.
وأشار تقرير صادر عن المدينة الاقتصادية بجازان إلى أنه سيتم قريبا البدء في إعلان المناقصات والمشاريع الخاصة بالمرحلة الأولى من إنشاء الميناء.
وأكد أنه تم الانتهاء من الأعمال المدنية وحفر الأساسات الخاصة بمجمع الحديد والصلب وتمثل هذه المرحلة ما يزيد على 30% من مراحل إنشاء مجمع الحديد والصلب، حيث تتضمن المرحلة المقبلة تركيب وتثبيت المعدات والأفران الخاصة بصهر الحديد.
وحسب الجدول الزمني المحدد مسبقا سيتم البدء في عملية الإنتاج التجريبي في الربع الثالث من 2011. وتبلغ التكلفة الكاملة لمصنع حديد الجنوب 1.3 مليار ريال. وأشار التقرير إلى أنه تم الانتهاء بما نسبته 72% من المباني الخاصة بمحطة تحويل الطاقة الرئيسية .ومن المتوقع أن يتم الانتهاء في منتصف العام المقبل بالإضافة إلى الانتهاء من حفر وتأسيس القواعد الأرضية لنحو 41 برجا من إجمالي العدد 57 برجا. وقد تم تنفيذ أعمال الدهانات المقاومة للعوامل الجوية والمتغيرات البيئية لـ43 برجا تجهيزاً لرفعها وتثبيتها في القواعد المعدة مسبقا.
ومن المتوقع الانتهاء من جميع الأعمال في بداية الربع الثالث من 2011، بالإضافة إلى بدء أعمال تسوية المداخل والطرق المؤدية للمنطقة الصناعية تمهيدا لبدء أعمال السفلتة والتي تنتهي مع نهاية العام الحالي.
وذكر التقرير أن إجمالي عدد العاملين داخل أرض مشروع مدينة جازان الاقتصادية حوالى 1090 موظفا وعاملا بينهم 45 سعوديا يشغلون مهنا إشرافية وإدارية والحراسات الأمنية.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1530
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:49 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.