• ×

08:42 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

176باباً للمسجد الحرام تشرّع أمام حجاج بيت الله 176 باباً للمسجد الحرام تشرّع أمام حجاج بيت الله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسين الفيفي (متابعات) 
هيأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أبواب المسجد الحرام البالغ عددها ( 176 باباً)، لاستقبال ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام، ويعمل عليها على مدار الساعة نحو ( 684 موظفاً).
وأوضح مدير إدارة الأبواب بالمسجد الحرام طلال بن صالح الثقفي، أنه يوجد 20 مدخلاً لذوي الاحتياجات الخاصة، وهي "باب الملك عبد العزيز" و"باب أجياد الجديد" و"باب حنين" و"باب الصفا"و"باب المروة" إلى جانب "مصاعد سلم الأرقم" و"مصاعد سلم المروة" و"مصاعد سلم مراد" و"مصاعد سلم القرارة" وباب القرارة" و"باب الفتح" و(مزلقان) باب الفتح" و"باب المدينة" و"جسر المدينة" و"جسر الندوة" و"باب العمرة" و"باب 64" و"باب74" و"باب84" و"باب94".
وشدّد على أنه سيُمنع دخول ما يضر الحجاج والمصلين، ويؤدي إلى إزعاجهم أثناء تأديتهم الصلاة، إلى جانب منع دخول أي مستلزمات شخصية مثل الحقائب بأنواعها، وكل ما يؤثر على حركة السير داخل المسجد الحرام، أو يؤثر على نظافة وقدسية المسجد الحرام من مأكولات ومشروبات.
وأهاب بالحجاج، مراعاة عدم الدخول إلى المسجد الحرام وقت خروج المصلين بعد الصلاة مباشرة، منعا لحدوث أي اختناقات لا سمح الله، كذلك عدم دخول عربات الأطفال لما تسببه من عرقلة للحركة داخل المسجد الحرام.
وأكد أن إدارة الأبواب في المسجد الحرام وإنطلاقا من توجيهات ولاة الأمر "حفظهم الله"، تحرص على تسخير كل ما يسهم في أداء مناسك الحج بكل يسر وراحة وطمأنينة.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  429
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:42 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.