• ×

11:03 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

إتلاف عشوائي لـ 90 ألف كرتون من مياه "فيفا" بجوار آبار المصنع في صبيا

بعد تحذيرات "الغذاء والدواء" من تناول مياهها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) عبدالله البرقاوي -سبق  
أتلف مصنع مياه "فيفا" في محافظة صبيا، نحو 90 ألف كرتون من المياه غير الصالحة للاستهلاك، التي سبق أن حذرت منها الهيئة العامة للغذاء، بطريقة عشوائية أثارت مخاوف المواطنين من تأثيرها على آبار المحافظة.

"سبق" رصدت عملية الإتلاف العشوائية التي تمت بطريقة تثير التساؤلات، بعدما عمد المصنع إلى إتلاف الكميات الكبيرة من المياه بجوار الآبار وعلى الطريق المؤدي للمصنع دون تطبيق لأدنى المعايير المستخدمة في عمليات إتلاف المياه غير الصالحة للاستهلاك. وتخوف مواطنون في المحافظة من تأثير عملية الإتلاف على آبار المحافظة، إضافة إلى تأثير ذلك على آبار المصنع نفسه والمياه الجديدة التي ينتجها.

وكانت هيئة الغذاء والدواء، حذرت في أواخر شعبان الماضي من تناول مياه مصنع جبال "فيفا" في محافظة صبيا، وقالت: إن نتائج تحاليل مياه جبال فيفا أظهرت تجاوزها الحد الأعلى المسموح به من مادة البرومات، ودعت الهيئة المستهلكين إلى الامتناع عن شرب هذه المياه، وأوصتهم بالتخلص مما لديهم منها حفاظاً على صحتهم.

وأشارت الهيئة إلى أنها خاطبت بلدية محافظة صبيا لاتخاذ اللازم نحو إيقاف الإنتاج بالمصنع المذكور وإلزامه بسحب منتجاته من السوق، حتى يتم تصحيح وضعه والتأكد من التزامه بالمواصفات القياسية المذكورة.

وأعلنت بعد ذلك شركة جازان للتنمية إيقاف الإنتاج بمصنع مياه جبال فيفا، تنفيذاً للتوجيه الصادر عن الهيئة العامة للغذاء والدواء، وذلك بعد يومين من تحذير الهيئة، وقالت الشركة في بيان: إنها عملت على إيقاف عمليات التصنيع بمصنع مياه جبال فيفا التابع للشركة، وجار سحب المنتجات من الأسواق لارتفاع نسبة مادة البرومات عن الحد المسموح به في المواصفات القياسية السعودية، وذلك إلى حين تصحيح الأوضاع ومطابقة نسبة المادة المذكورة للمواصفات القياسية السعودية، مشيرة إلى أن ذلك سيتم في أسرع وقت ممكن.

وفي منتصف شهر رمضان ترددت أنباء عن إعلان الشركة استئناف الإنتاج بعد تصحيح وضعها والتزامها بالمواصفات وتلقيها خطاب الموافقة من هيئة الغذاء والدواء.

image

image
image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 13  0  3070
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:03 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.