• ×

04:05 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

تكريم الشيخ جابر جبران الحكمي  

ينظمه عدد من ابناء فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين  تلقت صحيقة فيفاء اون لاين الخطاب التالي من عدد من ابناء فيفاء الذين عبروا فيه عن اعتزامهم تنظيم حفل تكريم للشيخ جابر جبران الحكمي الفيفي


نص الخطاب


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ثم أما بعد :

فلا يخفى على أحد من منسوبي قبيلة الحكمي خاصة والقبائل الأخرى التي تربطنا بهم صلة وجوار وبشكل عام ما يقوم به الرجل المثالي والقدوة الحسنة الذي يجب الاقتداء به وبمواقفه المشرفة ، فهو الرجل الذي يلم شملنا بعد فرقة ، وينصحنا بالألفة وعدم الشتات ، ويقوم مقام الوالد لولده ، ويتواجد مع الجميع في كل نائبة من نوائب الزمان ألا وهو الشيخ جابر بن جبران بن شريف الحكمي الفيفي الذي وهب نفسه ووقته في خدمه كل فرد من قبيلته خاصة ، وخدمة من لاذ به من القبائل الأخرى عامة ، لذا فهو ابن فيفاء البار الذي جبل على الجود والنخوة والرجولة ، فهو علم بارز اشتهر بالأخلاق الحميدة والوقفة المشرفة أمام جميـع القبائل وهو سباق في عمل ما من شأنه رفع معنوية قبيلته في كل المجالات إضافة إلـى ذلك فقد شرفه الله بخدمه دينه ومليكه ووطنه .

وقد بدأت حياته العملية بالتحاقه بالمسلك العسكري ، فقد كان من أوائل الرجال الذين التحقوا بالخدمة العسكرية من قبائل فيفاء المخلصين ، حيث خدم في وحدات القوات المسلحة ما يقارب من 35 عاما ، وكانت خدمته مشرفة في كل الأعمال المسندة إليه مما رفع سمعته الطيبة لدى كل من يعرفه من مدنين و عسكريين حيث كان نموذجا في الرجولة و الكرم والأخوة ومساعدة المحتاج وكان حينذاك يبذل ما تيسر من المال لذوي الحاجة الماسة حيث كان سباقا إلى ذلك بقلب سخي .

وبعد إحالته من عمله إلى التقاعد أصبح متفرغا لخدمة أفراد القبيلة و غيرهم ممن يحتاجون إلى وقفته في كل المجالات ، فلم يتردد في تلبية طلب أي شخص يعرفه ويطلب منه المساعدة قريباً كان أم بعيدا ، بل إنه يقوم بالمبادرة والتدخل المباشر في قضية أي شخص طلب منه ذلك ، والسعي في إنهاء إي قضية ودياً مع إي جهة كانت وكأنها تخصه شخصيا ، فلله در ذلك الرجل المخضرم الذي جمع في شخصيته كل محاسن الأخلاق ووهب نفسه وجاهه لكل شخص دون كلل أو ملل أو تفرقة .

نسأل الله أن يطيل في عمره وأن يجعل كل ما قدم ويقدم في موازين حسناته .

وبناء على ما سبق ذكره فنحن قوم نوقر كبيرنا ونحترمه ونعترف بحقوقه علينا ولا ننكرها ولذلك وجب علينا حتماً أن نشكره جزيل الشكــر ونقدم له دعوة تكريم .

وعلى ذلك فقد جرت المشورة بين عدد من الرجال الأوفياء ، وأخذ رأي الكثير هاتفيا فكان الرأي الواحد بتكريم الشيخ جابر بن جبران الحكمي ، تقديرا ومحبة وامتنانا له لما قدم من خدمات جليلة لأفراد قبيلته خاصة ومعظم أفراد القبائل الأخرى سواء بالجاه أو بالمال أو بالحضور والمشاركة الفعلية في كل نائبة تطرأ ويجب حلها ، فهو المقدام عند الشدائد وعند مقابلة الرجال .

كما نحب أن نقدم الدعوة لكل من يرغب في الحضور والمشاركة في التكريم ونقول لهم جميعا أهلا وسهلا ومرحبا فهذا التكريم ليس حصرا على مجموعة دون الأخرى أو قبيلة دون قبيلة فالجميع إخوان ويد واحدة وحضور أي فرد شرف للآخرين قي كل المحافل والمناسبات .

كما أننا نعلم علم اليقين أن كل فرد من منسوبي قبائلنا تتوفر في شخصيته صفات الكفاءة والرجولة والعطاء والوقوف المشرف مع قبيلته بكل بسالة وفي كل ما يلزم .

ولقد رأينا أن يكون هذا التكريم اختياريا وليس فرض إرادة على أحد فمن أحب أن يشارك من جميع القبائل فحياهم الله وحيا مشاركتهم فوق رؤوسنا ، ومن تعذر لأي سبب من الأسباب فعذره الجميل .

كما نوضح أنه سيتم نشر أسماء الأشخاص المكرمين قبل التكريم في صحيفة فيفاء أون لاين بأسبوع واحد ، وسيتم تشكيل اللجان لاحقا مع تحديد الزمان والمكان المناسبين لهذا التكريم ، وفق الله الجميع لما يحب ويرضى وبارك في مساعيهم الحميدة .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



ملحوظة ــ للاستفسار والتواصل للمشاركة الاتصال على الأخ الفاضل :


سلمان بن هادي بن يزيد الحكمي جوال رقم (0503740105 ) أو التواصل مع المنسقين .

ــ المنسقون للتكريم :

1 ــ سلمان بن هادي الحكمي

2 ــ قاسم بن محمد بن قاسم الحكمي

3 ــ حسن بن سلمان بن يحيى الحكمي

4 ــ هادي بن سليمان الداثري

5 ــ يحيى بن عبده الحكمي

6 ــ أحمد بن محمد الحكمي

7 ــ يحيى بن حسن بن سلمان الحكمي

8 ــ محمد بن سالم الثويعي

9 ــ خالد بن عبدالله الحكمي

10 ــ سالم بن جابر غزواني

11 ــ جبر بن جابر الحكمي

12 ــ أحمد بن جبران الحكمي

13 ــ جابر بن محمد بن علي المشنوي

14 ــ جابر بن تاعب الحكمي

15 ــ حسن بن جابر بن جبران الحكمي

16 ــ يحيى بن جابر جبران الحكمي


ملاحظة ...
لمن أراد من الأخوة القراء معرفة المزيد عن المكرم فيمكنه مراجعة الرابط التالي ..
http://www.faifaonline.net/faifa/art...cles-id-16.htm
بواسطة : faifaonline.net
 32  0  3276
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:05 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.