• ×

05:23 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

مسؤولون بريطانيون: اعترافات الفيفي أدت إلى اكتشاف"الطردين المفخخين"

​سلم نفسه للسلطات الأمنية في المملكة قبل أسبوعين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين (متابعات) 
نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مسؤولين أمنيين بريطانيين اليوم أن اكتشاف طردين مفخخين كانا في طريقهما إلى الولايات المتحدة تم بعد أن أبلغ عضو سابق في تنظيم القاعدة السلطات السعودية بذلك.

وقالت "بي بي سي " إن الرجل ويدعى جابر الفيفي كان قد سلم نفسه للسلطات السعودية قبل أسبوعين حسبما أفادت السلطات.

وقد أعلن مستشار الرئيس الأمريكي لمكافحة الإرهاب جون برينان أن الشخص الذي أعد الطردين المفخخين اللذين كانا في طريقهما إلى الولايات المتحدة هو نفسه الذي أعد القنبلة التي حاول تفجيرها النيجيري عمر فاروق على متن طائرة أمريكية قبيل نهاية العام الماضي.

ووجه عدد من المسؤولين الأمنيين الأمريكيين أصابع الاتهام إلى السعودي إبراهيم العسيري بإعداد القنبلتين اللتين تم العثور عليهما في دبي وبريطانيا، باعتباره خبير المتفجرات في فرع "تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية".

والعسيري المدرج على رأس لائحة المطلوبين في السعودية هو شقيق الانتحاري عبدالله العسيري الذي نفذ الاعتداء الفاشل على مساعد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف العام الماضي بحزام ناسف.

كما أن هناك تأكيدات بأنه قام بإعداد الحزام الذي استخدم في محاولة اغتيال الأمير محمد ومحاولة النيجيري لتفجير طائرة ركاب في الجو خلال رحلتها إلى مدينة ديترويت الأمريكية عشية أعياد الميلاد من العام الماضي.
بواسطة : faifaonline.net
 5  0  1166
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:23 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.