• ×

مركز التعاون الإجتماعي بند "مجبا " يزور جزر فرسانمر

تقرير مصور من فرسان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تركي حسين الفيفي (فيفاء - جازان - فرسان)

ضمن الأنشطة التي يعدها مركز التعاون الاجتماعي بنيد مجبا في فيفاء , قام المركز بإعداد و تنظيم رحلة ترفيهية إلى جزر فرسان و فيما يلي التقرير المصور الكامل عن الرحلة :

"الرحلات تتعدد و الأماكن تختلف بطبيعة أهلها و أماكنها و طبيعة تكوينها , لكنها تبقى في أفق محدود على الأقل في أنظار أهل الرحلات البرية و الكشتات الترويحية العامة ... الكثير يظن أن الرحلات البرية يقتصر توقيتها على فصلي الشتاء و الربيع حيث الأمطار و الخضرة الربيعية و الأجواء الباردة و المعتدلة , لكن القلة يرون أن لكل وقت جهة ... و لكل مقام مقال ... أعتدنا الحديث عن رحلات في أقطار المعمورة و تنوعت فصولها من جبال و معالم و وديان و فياض و ربيع و آثار ...لكن رحلتنا اليوم تفردت و أبت إلا أن تكون رحلة نوعية ... فهي رحلة سياحية درجة أولى ... و برية فريدة من نوعها ... و بحرية مع وسام الشرف ... فهي رحلة برمائية ... و قد تتعجبون من مقدمتي و لكن يتبين الكلام في سردنا لتفاصيل رحلتنا إلى منطقة جازان و بالتحديد جزر فرسان .

رحلتنا أنطلقت من فيفاء إلى جازان يوم الأربعاء الموافق 4 / 12 بصحبة المشرفين مع عدد من الأعضاء .التابعين لمركز التعاون الاجتماعي بنيد مجبا و قد بلغ عدد الوفد أربعة و عشرون .

و قد شرفّ الرحلة ( الأستاذ موسى جبران الفيفي )

وصلنا بحمد الله لمنطقة جازان بسهولة ويسر ثم وصلنا لميناء جازان

ثم انهينا الإجراءات اللازمة لصعود العبارة

ثم ركبنا العبارة المنطلقه لجزيرة فرسان

بعض أعضاء الرحلة من مشرفين و أعضاء مشاركين بالمركز داخل العبارة

وبعد قرابة 45 دقيقة من انطلاقنا من ميناء جازان ها هي جزيرة فرسان من بعيد تستقبلنا بجمال أخاذ ... و مياه جميلة صافية ... و الجزيرة أرض صحراوية منخفضة و تشتهر بالحياة الفطرية المتنوعة و كثافة الشعب المرجانية حولها ...

ثم وصلنا لميناء فرسان

وكان في استقبال الفريق في فرسان الأستاذ الفاضل محمد عثمان مهدي الذي شرح لنا عن بعض الاماكن في جزيرة فرسان

ثم توجهنا إلى محمية جزر فرسان برفقة الأستاذ محمد عثمان مهدي و من هناك كنا في ضيافة اعضاء الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها

==================19
==================20
==================21

اليوم الثاني زرنا بعض القرى ومنها قرية سقيد في فرسان الصغرى التي يسكن فيها اناس من أهل الجزيرة

==================22

==================28
==================29
==================30

ثم توجه الفريق لشاطئ الحريد و توجه بعد ذلك لأستراحة البلدية و استمع لشرح مفصل عن مهرجان الحريد السنوي

==================31

==================32

وفي الختام نسأل الله أن يزيدنا من فضله وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان وأن يمن علينا موفور الصحة والعافية ...و قد وجه الفريق المشارك في الرحلة تحية خاصة للمرشد و الدليل في هذه الرحلة للأستاذ : محمد عثمان مهدي الذي صحبنا طول الرحلة و تحية محبة وشكر أخرى .

بواسطة : faifaonline.net
 1  0  929
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:55 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.