• ×

08:46 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

التكامل الإلكتروني بدلاُ عن التبادل الإلكتروني للمعلمين والمعلمات هذا العام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) وحدت وزارة التربية والتعليم قطاعات النقل الخارجي للمعلمات والمعلمين هذا العام، ونظام تحديث بياناتهم وربطهما مع بعض بعد دمج إدارتي شؤون المعلمين والمعلمات تحت إدارة واحدة للمفاضلة في النقل بينهم.

وأوضحت الوزارة أنها ستطبق المناقلة (المبادلة) على المعلمين أسوة بالمعلمات، ولم الشمل بين المعلمة والمعلم بعد إجراء الحركة، مفيدة أنها ألغت برنامجي التبادل الإلكتروني للمعلمين والتواصل الإلكتروني للمعلمات ودمجهما في برنامج واحد باسم بوابة التكامل الإلكتروني الذي يهدف إلى توحيد الجهود المبذولة في خدمة المعلمة والمعلم التي منها النقل الخارجي.

وفيما يخص رغبات النقل للمعلمين، أفادت التربية أنه يحق للمعلم اختيار عشر رغبات فقط وعليه التأكد أن التعديل والحذف في الرغبة الأولى يلغي سنة التقديم، والتعديل في بقية الرغبات ما عدا الأولى لا يلغي سنة التقديم لهذا العام 1431/1432هـ فقط.

أما في ما يخص المعلمات، بينت الوزارة أن المعلمة تختار المندوبية الأساسية التي تحدد رغبات النقل ولا علاقة لها بالرغبة الأولى أو بقية الرغبات، وإنما لتحديد النطاق فقط، إذ تنتقل المعلمة بعد اختيار الرغبة الأساسية إلى الرغبات ثم تبدأ بترتيبها حسب رغبتها.

وأكدت التربية أنه الرغبة الأساسية ستغلق آليا بمجرد اختيار الرغبة الأولى ولا يمكن تفعيلها إلا بحذف جميع الرغبات، قائلة: «رغبات النقل للمعلمات لم تحدد بعشر مثل السابق وإنما بما يظهر للمعلمة من رغبات. وكان مسؤولو الحاسب الآلي في إدارات شؤون المعلمين في إدارات التربية والتعلم اجتمعوا نهاية الشهر الماضي بحضور مدير عام شؤون المعلمين الدكتور سليمان الكريدا للتدريب على نظام التكامل وتوضيح آلية تحديث البيانات لحساب الاحتياج وحركة النقل.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  3795
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:46 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.