• ×

09:00 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

حدثان يستوليان على مليوني ريال ببطاقات شحن ألعاب ملاه في الطائف

شكلا مع آخر عصابة اخترقت أنظمة لسلب أموال صرافات أحد البنوك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين (متابعات) 
في عملية أمنية محكمة كشفت شرطة محافظة الطائف ممثلة في قسم التحريات والبحث الجنائي هوية عصابة اختراقات أنظمة الصرافات البنكية وسلبت الأموال من نظام أحد البنوك ، حيث قدرت المبالغ المسلوبة بما يزيد على مليوني ريال عن طريق بطاقات الشحن الخاصة بالألعاب بأحد المولات التجارية بالمحافظة.

وقبض على أفراد العصابة بعد أن أبرزوا بعض البطاقات المستخدمة في عملية الاختراق للأنظمة البنكية، فيما يتوقع إحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بعد أن تحقق معهم مبدئياً الشرطة.

وكان أحد فروع البنوك المعروفة بالمحافظة تضرر كثيراً من نقص في الأرصدة دون أن يتأثر العملاء المسجلون لديه بالكشف عن عمليات سحوبات كبيرة تتم في أوقات متفرقة عن طريق أجهزة البنك الداخلية، حيث يقوم المجهولون بإجراء عمليات سحب بدأت بمبلغ 1000 ريال أولاً، ثم تدرجت إلى خمسة آلاف ريال، وهكذا حتى بلغت الأموال المسلوبة ما يزيد على مليوني ريال.

وأبلغ البنك الجهات الأمنية ممثلة بشرطة الطائف، مؤكداً لهم أن تناقص الأرصدة لم يكن بفعل التهكير الإلكتروني وأن هناك أفراداً يقومون بسحب هذه المبالغ المالية بطرق مجهولة.

وتعاون البنك مع قسم التحريات والبحث الجنائي في تقديم معلومات معينة عن أماكن السحب والمواقع التي يستخدمها الأفراد المطلوبون حيث تحصلوا على معلومات ربما باللجوء لمشاهدات الكاميرا الخاصة بمكاين الصرف الآلي.

ووُزعت فرق البحث الجنائي للتقصي والبحث والتحري حتى تمكنت من فك غموض تلك العمليات المجهولة في زمن قياسي والقبض على ثلاثة أشخاص من بينهم حدثان لا تتجاوز أعمارهم (18) عاماً والثالث في منتصف العقد الثاني.

وبالتحقيق الأولي مع المقبوض عليهم اعترفوا بتلك التهم وأبرزوا البطاقات المستخدمة التي كانت عبارة عن بطاقات شحن لألعاب الملاهي بأحد مولات الطائف اخترقوا عن طريقها أنظمة السحب بالبنك المعني حيث سحبوا المبالغ المالية.

وكشفت مصادر أمنية لـ "سبق" أن المقبوض عليهم في القضية أفادوا أنهم اشتروا سيارات لكزس وجيب بالأموال المسلوبة.

ويتم استيقافهم والتحقيق معهم حالياً لدى قسم التحريات والبحث الجنائي بالطائف لحين إحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال مجريات التحقيق والكشف عن كامل الملابسات بالقضية، وكيفية استخدامهم للبطاقات التي ضبطت بحوزتهم، ومن ثم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وأوضح الناطق الإعلامي بالنيابة في شرطة محافظة الطائف، الملازم سليم بن شرف الربيعي، في تصريح أمني أن مجموعة من الأشخاص استطاعت بواسطة بطاقات صراف آلي مبرمجة اختراق نظام الصراف الآلي لأحد البنوك بالطائف وسحب مبلغ مالي كبير دون ظهور رقم البطاقة المستخدمة والمبلغ المسحوب، مشيرًا إلى أن شرطة الطائف تمكنت وبتوجيه من مديرها، اللواء مسلم الرحيلي، وبمتابعة من مدير إدارة شؤون الأمن العميد منصور العتيبي، وجهود شعبة التحريات والبحث الجنائي، من كشف هوية أولئك الأشخاص حيث تم ضبطهم فيما ما زالوا يخضعون للتحقيق.
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  854
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:00 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.