• ×

08:48 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

"محمد العوفي" يكشف أسراراً جديدة لتجربته مع المتطرفين في اليمن

مساء اليوم في برنامج "همومنا" على القناة الأولى وبمشاركة مختصين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسين الفيفي (متابعات) 
يبث برنامج "همومنا" مساء اليوم الثلاثاء على شاشة القناة الأولى بالتلفزيون السعودي حلقة عن تجربة الشاب محمد العوفي، الذي ذهب إلى اليمن للمشاركة مع التنظيمات المتطرفة في التآمر على بلاده؛ حيث سيكشف أسراراً تُعلن لأول مرة.

ويشارك في البرنامج كل من الدكتور عادل السبيعي الأستاذ المشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والدكتور سعيد السريحة الباحث في قضايا الشباب.

وسيكشف العوفي في هذا اللقاء أسراراً ستُعلن لأول مرة عن طرق استغلال قوى بعينها الشباب السعوديين المعروف عنهم النخوة والنجدة، وكيف ظهر هذا الاستغلال من خلال استعدائهم ضد بلادهم وأهلها لمصلحة تنظيمات وقوى إقليمية ودولية وظّفت حماس هؤلاء الشباب ضد دينهم ووطنهم.

وسيحلل ضيفا الحلقة أبعاد هذا الاستغلال من وجهة النظر الشرعية والاجتماعية، موضحَيْن العوامل التي قد تدفع الشباب للتورط في فكر متشدد يقود صاحبه من مرحلة لأخرى.

وتأتي أهمية هذا اللقاء بعد أن أعلنت وزارة الداخلية مؤخراً ضبطها 149 شخصاً ينتمون للفكر المتشدد، ويرتبطون بتنظيماته، ويعدون خططاً للقيام بعمليات عنف ضد مؤسسات وشخصيات.

ويتضح من لقاء العوفي ولقاءات سابقة كيف اختُرقت هذه التنظيمات من قِبل مجموعات وتيارات سياسية مذهبية في المنطقة؛ ما جعل نواياها وخططها تتسق مع هذه المجموعات رغم اختلاف المراجع الفكرية والمذهبية للطرفين بل إن أحدهما يُكفّر الآخر.

وكان العوفي قد كشف في لقاء بثه التلفزيون السعودي أوائل عام 2009 عن وجود مخططات ومؤامرات أعدتها استخبارات وقوى لها ارتباطات بدول أجنبية لضرب مصالح سعودية، بالتنسيق مع مجموعة ممن يطلقون على أنفسهم "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب"، الذين يتخذون من مناطق جبلية في اليمن مقراً لهم.

وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة من المعالجات الإعلامية لفكر وتنظيمات العنف والتطرف؛ لإطلاع المجتمع السعودي على حقائق وخفايا تنظيمات التطرف من خلال اعترافات ومراجعات من شاركوا بشكل مباشر أو غير مباشر في دعم بعض النشاطات العمليانية أو الفكرية لهذه التنظيمات.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  1035
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:48 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.