• ×

03:28 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

لقاء مع رئيس اللجنة الرياضية للبطولة

شروط بطولة أبناء فيفاء بجده التعارف والتآلف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العلاقات العامة والإعلام بالملتقى (جدة) 


ستنطلق بحول الله تعالى بطولة فيفاء بجدة كأحد الأنشطة البناءة التي يسعى لها ملتقى قبائل فيفاء بجده حيث أعدت البرامج والأنشطة التي سيكون فيها بعون الله ما يسر كل الحاضرين وما يرضي تطلعات إدارة الملتقى .
حيث كثفت اللجنة الرياضية من تحركاتها وتنسيقها مع شباب فيفاء بجده لا سيما شباب الجامعات لتشكيل الفرق المشاركة وإعداد الشروط الميسرة التي ستساهم بإذن الله في نجاح البطولة ، وحول الترتيبات والشروط وغيرها كان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالملتقى هذا اللقاء مع الأستاذ سليمان بن حسن المشنوي الفيفي لتوضيح كل ما يخص هذه البطولة :

1 ــ لاشك بأن جده تحتضن العديد من الشباب وهذه الدورة تستهدف جمعهم . فماهي الأهداف التي ستحققونها للشباب من خلال هذه البطولة ؟

كما يعلم الجميع فائدة وأهمية الملتقى من التعاون والألفة والتعارف بين جميع إفراد قبائل فيفاء المتواجدين في مدينة جده وما هذه البطوله الا احد ثمرات هذا الملتقى المبارك وامتداد للاهداف الساميه التي يسعى لها الاخوة القائمين على الملتقى وأيضاً من اهداف هذه البطولة :

1. توطيد العلاقات و التعارف بين المشاركين في البطولة .

2. التنافس السليم و الودي في أجواء تسودها المحبة والإخاء .

3. الترويح عن النفس سواء للمشاركين او الحضور للمشاهده.

4 . نشر الثقافة الرياضية والوعي بين المشاركين والحضور .

5. غرس القيم التربوية و العادات الصحية و تحقيق المفاهيم الاجتماعية عند الشباب، وتعويدهم على اجواء البطولات .

6. إبراز المستويات المهارية للاعبين.

7. الاستفادة من الوقت فيما يعود بالنفع على الجميع .

2 ــ كم العدد الذي تخططون للوصول له لإنطلاق البطولة ؟


في الواقع بعد استثناء الطائف ومكة من المشاركة لا اعتقد ان عدد الفرق المشاركة سيكون كبير ولكن ابتداء من اربع فرق سوف يتم عقد الدوره ولكن اعتقد ان العدد سيكون اكثر ان شاء الله .


3 ـ هل ستكون المباريات يومياً أم لها جدولة أخرى ؟

كما تعلم ان اغلب الراغبين في المشاركة من طلبة المدارس والجامعات لذا كان من اللازم على اللجنه الرياضيه مراعات وقت اخواننا وابنائنا الطلاب لهذا قررت اللجنه ان يكون موعد المباريات خلال عطلة نهاية الاسبوع .


4 ـ ماهي شروط البطولة ؟ .

شعار هذه الدوره هو ( التعارف والتآلف ) ومن هذا المنطلق نحن نحاول عدم تعقيد الأمور والإكثار من الشروط واعلم انه كان من المفترض ان تكون الشروط موجوده في الاعلان عن البطوله ولكن بحكم ان الشروط لن تعيق ان شاء الله اقامة البطوله او تمنع أي فريق من المشاركة فقد اجلنا انزال الشروط الى ان تصلنا رغبات للمشاركه وهذه شروط روتينيه ومعروف لدى الجميع ، وهذه بعض الشروط البسيطه التي ستسهم ان شاء الله في نجاح البطوله وظهورها بمظهر مشرف. ومن هذه الشروط :

1. يجب على جميع الراغبين بالمشاركة ارسال كشوفات بأسماء الفريق كامله مع توضيح مسمى الفريق واللون المتفق عليه من قبل اعضاء الفريق وان لا يقل عدد الفريق عن ثمان لاعبين ولا يزيد عن اربعة عشر لاعبا .

2- يجب على جميع المشاركين التقيد بالزي الرياضي الكامل ولون الفريق ولن يتم السماح بالمشاركة لاي لاعب مخالف .

3. يجب ان يكون جميع المشاركين من ابناء فيفاء والمقيمين في محافظة جده وسوف يتم استبعاد أي لاعب يثبت مشاركته من خارج المحافظه او ليس من ابناء فيفاء . وســـوف تكون هناك عقـــوبات على أي فريق يثبت مشاركته بلاعب من خارج المحافظه تصل الى غرامه ماليه 500 ريال وحرمانه من نقاط المباراه باعتباره خـــاسر 3 /0 وحرمان كابتن الفريق من المشاركة في بقية المباريات . او حرمان الفريق كامل حسب ما تراه اللجنه الرياضيه .

4 . على كل فريق التواجد في الملعب قبل بداية المباراه بوقت لا يقل عن 45 دقيقه حتى يجروا حركات الاحماء قبل بداية المباراة ولتتمكن اللجنه الرياضيه من مراجعة كشوفات الفريق وتطبيق الاسماء .

5. كل فريق يتأخر عن موعد المباراه يعطى مهله لمدة 15 دقيقه لاكتمال لاعبيه وفي حالة عدم اكتماله يعتبر خاسر بنتيجة 3 /0

6 . كل لاعب يحصل على بطاقه حمراء او بطاقتين صفراء يتم ايقفه مباراه واحده ومن يحدث منه سوء سلوك او تلفظ على حكم المباراة او احد لاعبي الفريق المنافس سوف يتم ايقافه او حرمانه من المشاركة في جميع المباريات المتبقيه .

7. سوف يتم تطبيق جميع الانظمه والقوانين التحكيميه المتفق عليها في عالم كرة القدم ...عدا التسلل .

8. جميع الاحتجاجات او الاعتراضات او الشكاوى يتم استقبالها بشكل رسمي مكتوبه على ورق من قبل المسئول عن الفريق او كابتن الفريق في وقت لا يتجاوز 48 ساعه من نهاية المباراه ولن يتم استقبال أي اعتراض او شكوى بعدها .

9. كابتن الفريق هو المخول للنقاش مع اللجنة الرياضية فيما يخص فريقه .

10. على كل مسئول عن فريق إحضار ملف يحوي على كشف بأسماء الفريق وصورة من هوية كل لاعب ليتم تطبيقها قبل كل مباراة مع اللجنه المنظمه . ولن يتم قبول أي لاعب لايوجد له اسم في الكشوفات او يتكرر اسمه في فريقين .

11. مدة الشوط الواحد 35 دقيقه واستراحة بين الشوطين 10 دقائق .

ملاحظه هامه :: بخصوص الاخوة الذين يستفسرون عن الحكام اقول لهم نحن حريصون على البحث عن حكام لديهم الخبره والكفاءة لأدارة المباريات وليسوا من ظمن الفرق المشاركة .

اما بخصوص كورة الطائره فسوف تكون عباره عن نشاط لمن يرغب المشاركة وليست بطوله في هذا الوقت . .



5 ـ متى ستنطلق البطولة وكم ستستمر ؟

سوف يتم تحديد موعد وموقع الافتتاح والاعلان عن جدول المباريات فور الانتهاء من تسجيل الفرق واللاعبين المشاركين ، فاللجنه في هذا الوقت تحاول البحث عن ملعب يكون موقعه مناسب وسهل الوصول ومراعات حجز الملعب خلال عطل نهاية الاسبوع . اما فترة استمرار الدوره فهذا يتوقف على عدد الفرق المشاركة وعدد المباريات التي سوف تقام ....


6ــ سيكون هناك اختبارات مدارس وإجازات ، كيف للبطولة مراعاة ذلك ؟

سوف يكون هناك توقف للدوري خلال فترة الامتحانات ويتم استئناف المباريات بعد الامتحانات ان شاء الله حسب الجدول الذي سيتم الاعلان عنه.


7 ـ ما هو نصيب البراعم في البطولة ؟


ابنائنا البراعم لهم ان شاء الله برامج رياضيه ومباريات كما تقوم اللجنة الرياضية الآن بإعداد برامج خاصه لهم في حفل ملتقى قبائل فيفاء ان شاء الله تستمر من بداية يوم الملتقى الى المساء ان شاء الله .


8 ـ رسالتك للآباء لطمانتهم عن فائدة البطولة لهم ولأبنائهم ؟


الحقيقه الكلام في هذا الامر طويل ويحتاج الى وقت وصفحات ولكن اقول باختصار شديد يجب على الاباء تشجيع ابنائهم واكتشاف المواهب والميول لدى ابنائهم وعدم حرمانهم من المشاركة في أي نشاط ، وتعويدهم على السلوكيات الصحية والانخراط في المجتمع ، فهذه الدوره فرصه لمشاركة الآباء ابنائهم في أنشطتهم ... للاسف شاهدت كثير من الابناء في في مختلف المراحل ألدارسيه يعانون من مشكلة الرهاب الاجتماعي وهذا بسبب حرمانهم من الانخراط في المجتمع والمشاركات الرياضيه وهذا نتيجة تربيه خاطئه بقصد ألمحافظه على الابن وخوفا على مستواه الدراسي ولكن الحرص الزائد قد يولد نتائج عكسية ،

كل طفل او شاب لديه موهبه او ابداع في مجال معين قد لاتكون كورة القدم تستهويه ولكن قد يبدع في رياضه او مجال اخر فقط يحتاج الى قليل من المساعده والتشجيع وانا على يقين اننا من خلال هذه البطوله وبمجهودات لجنة العلاقات العامة والإعلام سوف نكتشف مواهب ليست فقط رياضيه ولكن مواهب اعلاميه وصحفيه ان شاء الله ، لذا نرجو ونأمل من الآباء الكرام إحضار أبنائهم وتشجيعهم .

9 ـ المطلوب من الجمهور ؟


ابناء فيفاء على قدر من الوعي والثقافه فهم لا يحبون الفوضى والهمجية ولا يحتاجون الى تعليمات وتوصيات ، ولكن نرجو ان لاينسيهم الحماس الهدف الأساسي من هذه البطولة . كما نرجو ونأمل من الإخوة الكرام الحضور وإحضار أبنائهم فحضورهم وتشريفهم هو النجاح الحقيقي لأي بطوله .

10 . ماهي تطلعاتكم وطموحكم المستقبليه لهذه الدوره ؟


الامال والطموح والتطلعات كبيره وكما يقال مسافة الالف ميل تبدأ بخطوه ونحن ان شاء الله نسير على الطريق الصحيح وهذه البطوله هي امتداد لبطولات سابقه وليست جديده على ابناء المنطقه فقد ساهم العديد من الاخوة الكرام من سنوات وبجهود كبيره وضحوا بالكثير من اوقاتهم وموالهم في تاسيس هذه البطوله وبفضل الله اولا ثم بجهودهم المباركة استمرت وتوالت نجاحاتها . فلهم كل الشكر والتقدير فلا يعتقد البعض انها جديده على المنطقه ولكنها البطوله الاولى التي تنظم من قبل ملتقى قبائل فيفاء . وهذا ما اردت ان اوضحه . وهذا ايضاً سبب تغيير شعار الدوره السابق .


تجدر الإشارة بان اللجنة الرياضية أختير لها شخصيات لها خبرتها الطويلة والتي ستسهم بحول الله في نجاح وتطوير الأنشطة التي ستخدم اهداف الملتقى حيث يأتي على رأس اللجنة الرياضية الأستاذ سليمان بن حسن المشنوي الفيفي وهو :

ــ حاصل على بكالريوس إدارة الاعمال
ــ حاصل على دورات في ادارة الاستثمار ودورات في التحليل المالي والاقتصادي ودورة في دراسة الجدوى للمشاريع الكبيره والصغيره ودورات في اللغه الانجليزيه ودوراة في مجال الحاسب الالي . وبعض الدورات التطويريه .

وفيما يخص الدورات الرياضيه فقد حصل


ــ دورة في تحكيم كورة القدم

ــ دورة تحكيم العاب القوى ( العاب المضمار ).

ــ دورتين في التربيه الرياضيه

ــ دورة في طرق اختبار اللياقه البدانيه .

ويسانده في اللجنة الرياضية الأستاذ محمد بن هادي الفيفي وحسن بن مفرح الفيفي وهما شابين لهما خبرة طويلة في مجال الرياضة وتنظيم البطولات حيث نظما مع زميلهما الأستاذ عبدالقدوس بن مفرح علي الفيفي بطولات لسنين مضت كان النجاح حليفها .


دعواتنا لهذه اللجنة التوفيق وللبطولة النجاح


بواسطة : faifaonline.net
 16  0  3340
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:28 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.