• ×

11:15 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

العثيمين: سندفع 3 آلاف للمرضعات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات) 
أكد وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين أن وزارته هي المعنية بتزويج ذوات الظروف الخاصة، قائلاً إن الفتاة إذا كانت في دور الرعاية فإن الوزارة هي المسؤولة عن تزويجها، والبحث عن خلفية وسوابق الخاطب، أما إن كانت تعيش مع أسرة حاضنة فمسؤولية التزويج تتم بين الوزارة والأسرة.
ووفقا لخبر أعده الزميل عبدالعزيز العطر ونشرته "الوطن"، أشار العثيمين إلى "النجاح النظري" لتجربة إرضاع الأطفال ذوي الظروف الخاصة في دور الرعاية، ولكن تقييم التجربة عملياً يحتاج إلى وقت.
وقال: المشروع طبق على مستوى التجربة في الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمكة المكرمة، والمؤشرات الأولية إيجابية، رغم أننا نحتاج من 4 إلى 5 سنوات لتقييم التجربة، وإذا اتضح نجاحها فسوف نشجعها.
وأوضح وزير الشؤون الاجتماعية أن وزارته لم تغفل طرح فكرة إرضاع الأطفال على مستفيدات الضمان الاجتماعي "ومستعدون لدفع 3 آلاف ريال شهرياً لكل راغبة في الإرضاع، ليس فقط من مستفيدات الضمان، بل لكل أسرة ترغب في ذلك".
وأكد العثيمين أن "الشؤون الاجتماعية" قطعت شوطا في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعامل مع مشكلات العنف الأسري التي أقر مجلس الوزراء ضرورة اتخاذ إجراءات حيالها، ومنها افتتاح 4 وحدات حماية اجتماعية في بعض المناطق.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  1067
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:15 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.