• ×

05:16 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

نجوم عسير والبطولات التأهيليه بصالة السنوكر الرياضية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد يزيد الفيفي (خميس مشيط ) 
نجوم عسير والبطولات التأهيليه بصالة السنوكر الرياضية


انطلقت يوم السبت21 /12/ 1431هـ البطولة التأهيليه الاولى للبلياردو بمنطقة عسير وذلك بصالة السنوكر الرياضيه بمحافظة خميس مشيط وبمشاركة عدد من نجوم اللعبة بالمنطقه الجنوبيه ومحبي هذه اللعبة من مختلف الأعمار بعدد (41)لاعباً وهم :


(1 ) علي فهد آل جبار يشارك 9كرات
(2 ) نمر سعد الشهراني
(3 ) حسين محمد القحطاني
(4 ) منصور عوضه الشهري
(5 ) سليمان محمد القحطاني
(6 ) تركي ناصر اليامي
(7 ) عثمان منصور القحقاني
(8 ) خالد حسين لاحق
(9) عبدالله احمد الشهري
(10 ) دحيم علي القحطاني
(11 ) عوض ثابت القحطاني
(12 ) مسفر حسن آل بودبيل
( 13) عبدالله مرجان
(14 ) عائض عبود الشهراني
( 15) زامل زنيفر الرساسه
( 16) مشعل سعد آل جبار
( 17) فهد مساعد العلياني
( 18) حاصل محمد الاسمري
( 19) فهد محمد آل الجابر
( 20) ماجد مساعد العلياني
( 21) سعيد علي الشهراني
(22 ) محمد سعد الشهراني
(23 ) علي أحمد متعب
( 24) محمد سعيدالشهراني
(25 ) مفرح سلمان المالكي
( 26) سالم ناصر العلياني
(27 ) مقرن سعد القحطاني
(28 ) محمد آل الشيخ
( 29) زاهر علي القحطاني
( 30) فهد أحمد الخثعمي
( 31) زياد سعيد آل ماطر
( 32) أحمد فهد آل جبار يشارك 8 كرات
( 33) محمد علي الشمراني
( 34) حسن سعيد الدباشي
( 35) علي محمد الشمراني
( 36) عبدالله سعيد القصادي
( 37) حسن عبيد النهاري
( 38)سلطان سعيد أل ناص
( 39)حسين محمد لشهراني
( 40)حسين محمد الربيعي
( 41) سعود ماجد اليامي

وقد قررت اللجنة الفنية للبلياردو التالي
كنوع من التحفيز لبعض لاعبي المملكة المتميزين خلال الموسم المنصرم :
أ*- يعفى اصحاب المراكز الاولى والثانيه في المملكه (للموسم المنصرم) في لعبتي
الثمان والتسع كرات (حسب التصنيف)من المشاركه في البطولات التأهيليه للموسم الحالي في
مناطقهم ويتم الحاقهم ببطولات مناطقهم مباشره,ويعطى كل منهم نقاط التأهل من البطولات التأهيلية كامله وقدرها(50 نقطة).


ب*- كما يعفى اصحاب المراكز الاولى فقط في جميع المناطق للموسم المنصرم واللذين تم تأهلهم لبطولة المملكه في كلا اللعبتين (ثمان وتسع كرات)من المشاركه في البطولات التأهيليه ,ويتم الحاقهم ببطولات مناطقهم مباشره ويعطى كل منهم نقاط التأهل من البطوله التأهيليه كامله وقدرها(50) نقطه.

.



البرنامج الزمني للبطولات التأهيليـة و بطولات المناطق للعبة البلياردو للموسم الرياضي 1431هـ / 1432هـ مسمى البطولة
البطولة التأهيلية الأولى البطولة التأهيلية الثانية بطولة المنطقة
image

بطولة الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز 18/06/1432هـ
بطولة الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز 01/08/1432هـ



شروط البطولات التأهيلية وبطولات المناطق للعبة البلياردو
للموسم الرياضي 1431هـ / 1432هـ


تقام كل عام بطولتين تأهيلية للعبة ( الـ 8 و الـ9 كرات ) تسبق البطولة الرسمية لكل منطقه لتكون على النحو التالي
1- البطولة التأهيلية الأولى .
تقام في كل منطقة ويسمح فيها بمشاركة كل من لديه الرغبة من اللاعبين السعوديين من فئة الشباب أو الناشئين في آن واحد , ومن خلالها يتأهل اللاعب مباشرة لبطولة المنطقة بمجرد وصوله إلى دوري الـ 16 (في لعبة الـ 8 أوالـ 9 كرات ) أو الاثنتين معاً في كل من منطقة ( الوسطى والغربية والشرقية ) أو عند وصوله لدوري الـ 8 في بقية المناطق ( عسير ـ الاحساء ـ المدينة المنورة ـ الجوف ـ حائل ـ القصيم ) وتبدأ البطولة يوم السبت وفق الجدول الخاص بمواعيد البطولات التأهيلية وتكون بنظام الـ 8 كرات ليوم السبت والأحد وبنظام الـ 9 كرات ليومي الاثنين والثلاثاء .
2- البطولة التأهيليه الثانية .
يحق لكل من لم يحالفه الحظ للتأهل لبطولة المنطقة من خلال البطولة التأهيلية الأولى بسبب إخفاقه أو عدم قدرته على المشاركة في البطولة السابقة لأي سبب كان الالتحاق بالبطولة التأهيليه الثانية , وينطبق على هذه البطولة ما ينطبق على البطولة الأولى كشروط للتأهل لبطولة المنطقة وتبدأ البطولة يوم السبت وفق الجدول الخاص بمواعيد البطولات التأهيلية وتكون بنظام الـ 8 كرات ليومي السبت والأحد ويومي الاثنين والثلاثاء يكون بنظام الـ 9 كرات , ويفضل أن يكون الفارق بين البطولتين أسبوع أو أسبوعين إذا كان هناك وقت كافي لتحقيق الأهداف المرجوة من ذلك ومنها.
أ*- ترك مجال للاعب للتمرين خلال الفترة الزمنية التي تفصل بين البطولتين لرفع المستوى الفني مما يعود بالأثر الإيجابي على مستواه الشخصي وبالتالي على مستوى البطولة بشكل عام .
ب*- ترك مجال لظروف اللاعب الاجتماعية أو الدراسية أو المرضية أو أي ظروف أخرى أن تحل خلال الفترة الفاصلة بين البطولتين في حال كانت سبب في عدم مشاركته في البطولة الأولى أو إخفاقه فيها , الأمر الذي من شأنه عدم ترك أي مجال لأي حجج واهية أو أعذار تقدم من أي لاعب للاعتذار عن المشاركة في البطولة التأهيلية لأنه بالتالي سيحرم من المشاركة في بطولة المنطقة ما لم يتأهل لها عن طريق البطولات التأهيلية , وبتحديد المتأهلين لبطولة المنطقة من خلال البطولتين التأهيليتين وتقام بطولات المناطق على أساس 32 لاعب فقط لكل من لعبة الـ 8 كرات و32 لاعب للعبة الـ 9 كرات في كل من منطقة ( الوسطى والغربية والشرقية ) وعلى أساس 16 لاعب لكل لعبه في المناطق ( عسير ـ الاحساء ـ المدينة المنورة ـ الجوف ـ حائل ـ القصيم ) على أن تكون القرعتين منفصلتين لكل لعبه على حدا ( الـ 8 والـ 9 كرات ) نظراً لاختلاف مستوى اللاعب الواحد في كلتا اللعبتين ( وفي حال دعت الحاجة لذلك ) وذلك بهدف زيادة عدد وتنوع فرص المشاركة والتأهل لكل لاعب .
3- من خلال ما تقدم تقام البطولات التأهيليه وفق الآتي :
أ- يقوم المشرف المعين من قبل الاتحاد في كل منطقة بالإشراف على البطولات التأهيلية , على أن تقوم اللجنة الفنية بتزويده بجداول البطولات واستمارات مشاركة اللاعبين وكل ما يلزم لإنجاح البطولة وإظهارها بالشكل المطلوب .
ب- يكون نظام البطولات التأهيلية موحد لجميع المناطق بنظام خروج المغلوب علماً بأن عدد الأشواط موحد في كافة المناطق وفق التالي :-
لعبة الـ 8 كرات
1- إذا كان عدد اللاعبين في المناطق الرئيسية دور الـ 128 أو دور الـ 64 يكون عدد الأشواط 6 في لعبة الـ 8 كرات ويزيد فقط في المرحلة ما قبل التأهل ليكون عدد الأشواط 7 في المناطق الرئيسية ( الوسطى والغربية والشرقية) حيث يتأهل من يصل لدور الـ 16, إذاً يكون دور الـ 32 من 7 أشواط وهو يعتبر الدور ما قبل التأهل لبطولة المنطقة .
2- إذا كان عدد اللاعبين في المناطق الأخرى دور الـ 128 أو دور الـ 64 أو دور الـ 32 يكون عدد الأشواط 6 في لعبة الـ 8 كرات ويزيد فقط في المرحلة ما قبل التأهل ليكون عدد الأشواط 7 في المناطق التالية ( عسير ـ الاحساء ـ المدينة المنورة ـ الجوف ـ حائل ـ القصيم ) ويتأهل من يصل لدور الـ 8 إذا يكون دور الـ 16 من 7 أشواط وهو يعتبر الدور ما قبل التأهل لبطولة المنطقة .
لعبة الـ 9 كرات
1- إذا كان عدد اللاعبين في المناطق الرئيسية دلعبه. 128 أو دور الـ 64 يكون عدد الأشواط 7 في لعبة الـ 9 كرات ويزيد فقط في المرحلة ما قبل التأهل ليكون عدد الأشواط 8 في المناطق الرئيسية ( الوسطى والغربية والشرقية) يتأهل من يصل لدور الـ 16 إذاً يكون دور الـ 32 من 8 أشواط وهو يعتبر الدور ما قبل التأهل لبطولة المنطقة .
2- إذا كان عدد اللاعبين في المناطق الأخرى دور الـ 128 أو دور الـ 64 أو دور الـ 32يكون عدد الأشواط 7 في لعبة الـ 9كرات ويزيد فقط في المرحلة ما قبل التأهل ليكون عدد الأشواط 8 في المناطق التالية ( عسير ـ الاحساء ـ المدينة المنورة ـ الجوف ـ حائل ـ القصيم ) يتأهل من يصل لدور الـ 8 إذاً يكون دور الـ 16 من 8 أشواط وهو يعتبر الدور ما قبل التأهل البطولة المنطقة .
3- مدة البطولة أربع أيام فقط بواقع يومين لكل لعبه .
4- تبدأ كل البطولات التأهيليه يوم السبت كما تبدأ المباريات الساعة الرابعة عصراً .

ضوابط البطولات التاهيليه
أ*- لا يحق لأي لاعب تأهل لبطولة المنطقة من خلال البطولة التأهيلية الأولى المشاركة في البطولة التأهيلية الثانية وذلك لتوفير الوقت والجهد على المنظمين و اللاعبين المتأهلين على حد سواء بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للاعبين آخرين لإثبات وجودهم من خلال الفرصة الثانية .
ب*- أي لاعب لديه الرغبة في المشاركة في البطولات التأهيلية يلزم بالمشاركة في بطولتي ( الـ 8 كرات والـ 9 كرات ) .
ج- لا يحق لأي لاعب المشاركة في بطولة منطقة ما إلا عن طريق تأهله لها من خلال البطولات التأهيلية .
د- لا يحق لأي لاعب شارك في البطولات التأهيلية لمنطقة ما المشاركة في البطولات التأهيلية لمنطقه أخرى وفي حال تم ذلك تلغى نتائجه في كلا المنطقتين ويحرم من المشاركة في البطولة لنفس العام .
هـ-يلزم اللاعب الناشئ بالمشاركة في البطولة التأهيلية كشرط أساسي لمشاركته في بطولة المنطقة للناشئين, إضافة إلى احتفاظه بحقه في المشاركة في بطولة المنطقة للكبار ويحق له المواصلة في كلتا البطولتين.
الأهداف
1- الوصول بلاعب المنتخب إلى إجادة لعبتي( الـ 8 والـ 9 كرات ) في آن واحد من خلال إلزامه بالمشاركة في البطولتين لرفع مستواهم الفني .
2- إظهار مستوى لاعب البلياردو في كلتا اللعبتين ( الـ 8 والـ 9 كرات ) للوصول إلى أسماء المؤهلين لتمثيل المملكة في المحافل الدولية لكل من لعبتي( الـ 8 والـ 9 كرات ) بكل يسر .
3- مواكبة توجه الدول الخليجية والعربية والعالمية والتي تطمح وصول اللاعب لإجادة اللعبتين معاً وذلك لتنوع البطولات في المشاركات الدولية .
ضوابط عامه
نظراً لما لوحظ من استهتار بعض اللاعبين في بعض الآداب العامة ومنها اللباس و قصات الشعر وعدم ايلائه بما يعكس مستوى الحدث فأن اللجنة الفنية ترى ضرورة وضع بعض المعايير التي يجب على الجميع التقيد بها على أن تعطى لمنظم البطولة كامل الصلاحية لاستبعاد أي مخالف لشروط البطولة من لباس وغيره . ومن هذه الضوابط ما يلي :-
أ*- اعتماد الزي الرسمي في كل بطولة على أن يكون بنطلون أسود رسمي و تيشيرت رياضي خالي من أي رسومات أو كتابات مخلة بالآداب ولا تليق بمستوى الحدث وذلك في حال عدم توفير زي موحد من قبل الاتحاد كما ولا يسمح بانتعال الصندل والنعل ونحوه ويسمح فقط بحذاء رسمي .
ب*- منع التدخين والأكل والضحك والاستهتار والكلام ( من قبل اللاعبين أثناء سير المباريات ) في البطولات الرسمية سواءً التأهيلية أو بطولة المنطقة .
ج- منع لبس القلائد والأساور وغيرها من الأمور المخلة بالآداب العامة في جميع البطولات .

بواسطة : faifaonline.net
 1  0  956
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.