• ×

07:04 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

التربية" تنهي علاقتها بخريجي "المعلمين" بعد القياس التعويضي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسين الفيفي (متابعات) 
أنهت وزارة التربية والتعليم علاقتها بخريجي كليات المعلمين نهائياً مساء أمس بعد أن اختتم بقية الخريجين المتعثرين بالقياس فرصتهم "التعويضية"، بعد إجراء خريجي قسمي اللغة العربية والحاسب الآلي ومحضري مختبرات وتربية خاصة في 5 مناطق بالمملكة اختبار"القياس".
وبحسب الاتفاق الذي جرى بين خريجي كليات المعلمين الملتحقين بالكلية قبل عام 1425 المتعثرين في اختبار القياس الماضي وبين مسؤولي وزارة التربية والتعليم، فإن الوزارة قدمت لهم دورة تأهيلية استمرت شهر ذي القعدة الماضي وجرى لهم الاختبار "التعويضي" وبناءً على نتائجه يتم تعيين المجتاز له من قبل الوزارة تعييناً مباشراً وإنهاء علاقتها بتوظيف المتعثرين منهم ويكون مصيرهم وزارة الخدمة المدنية.
ووصف عدد من الخريجين لـ"الوطن" اختبار الأمس بأنه أفضل حالاً من زملائهم الذين اختبروا أول من أمس، حيث وصفوا أيضاً أسئلته بـ"بالمتزنة نوعاً ما رغم طولها" وأنها سهلة لمن بذل الجهد في المذاكرة والمراجعة.
من جانبه، أكد وكيل كلية المعلمين الدكتور إبراهيم الدبيان في تصريح إلى "الوطن" أن اختبار مساء أمس سار دون أية مشاكل تذكر أو عقبات تعيق أداء الخريجين لاختبارهم، مضيفاً أن جميع الطلاب المسجلين لدخول الاختبار وعددهم 489 بالرياض حضروا جميعاً وأجروا اختبارهم.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  865
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.