• ×

09:19 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

إطلاق ملتقى قبائل فيفاء وبني مالك بمكة المكرمة

إعادة هيكلة و تشكيل لجان و إكتمال منظومة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله يحيى مريع (مكة المكرمة) 
بخطى ثابته و مدروسة قادوا أهل مكة ملتقاهم إلى النجاح و الرقي فمنذ وقت مبكر و لقائاتهم مستمرة و برامجهم البناءة في نمو ، برامج إحتوت الأسر والشباب والثقافة وغير ذلك .
و في العام الماضي أعلن من مكة المكرمة تأسيس ملتقى شباب فيفاء و بني مالك الرياضي و الثقافي و الإجتماعي و إستمر الإهتمام من قبل القائمين على هذه الأنشطة لتطويرها و إستمر العطاء و في يوم الأربعاء 25 / 12 /1431هــــ كان لهم إجتماع كريم قيموا فيه أنشطتهم و إستعرضوا فيه خططهم للفترة القادمة .

في بداية اللقاء تحدث الشيخ الدكتور سليمان بن قاسم الفيفي . و شكر اللجان على مجهوداتها و نشاطها خلال الفترة الماضية و طالب الدكتور سليمان بأن يكون لكل لقاء أو إجتماع و في كل مكان فوائد و قال لاشك بأنه مجرد أن يلتقي الناس مع بعضهم فيه فائدة و لكن لا بد من استغلال اللقاء في اشياء مفيدة و برامج منظمة .

عقب ذلك تحدث فضيلة الشيخ فرحان بن سليمان الفيفي وحمدُ الله كثيرا على نعمه و شكر القائمين على الأنشطة وقال إن هذه الأفكار من صميم التعاون على البر والتقوى وهي من أعضم القربات الى الله .

و شدد على ان يكون العمل خالصاً لله بذلك سيباركه الله تعالى . وطالب فضيلة الشيخ بدعم الأنشطة و التعاون لاسيما في هذا الزمن الذي كثرت فيه الفتن و المغريات و قال الشيخ بأن الشباب امام تحديات و مغريات و هي القنوات الفضائية وما تبثه فيجب علينا توعيتهم و تقويمهم من خلال الأفكار و طالب الجميع بإحتواء الشباب و نقاشهم و الإستماع لهم و توجيههم التوجيه الإسلامي و تبصيرهم بالواجب عليهم تجاه دينهم و وطنهم ، و شكر فضيلة الشيخ هذه الأنشطة التي ستحتوي الشباب في مكة و قال الشباب أمانة في أعناقنا و لابد من العناية بهم و طالب الآباء بالتركيز على أبنائهم و تعهد أفكارهم و مراقبة علاقتهم بالإنترنت .

بعد ذلك تحدث الأستاذ حسين بن قاسم الفيفي و وصف المهام الخاصة ببعض اللجان و ذكر بأن الملتقى سيسعى أن تكون القيادات للشباب في المرحلة القادمة و طالب الشباب بإعداد البرامج و الأفكار في أقرب وقت .

ثم دار الحوار والنقاشات وبشكل جميل وواعي ومفيد وتبادل الحاضرين الأفكار والإقتراحات ونوقشت الميزانية الخاصة بالعام القادم 1432هــ وقد كان إجتماعاً بناءً ينم عن ثقافة اهل مكة ووعيهم بأبجديات الحوارات وللأمانة هم يعززون القاعدة التي نعلمها بأن أهل مكة هم من الصفوة .

وأخيراً إطلعت صحيفة فيفاء أون لاين على الهيكلة و التشكيل لملتقى قبائل فيفاء و بني مالك بمكة المكرمة وهو كالتالي :

1 ــ الدكتور سليمان بن قاسم الفيفي ( رئيساً للملتقى )

2 ـ فضيلة الشيخ فرحان بن سليمان الفيفي ( نائباً لرئيس الملتقى )

3 ـ الأستاذ حسين بن قاسم الفيفي ( سكرتيراً للملتقى )

تشكيل اللجان ورؤسائها كالتالي :

1 ـاللجنة الإجتماعية يرأسها ( سالم بن عبدالله الفيفي )

2 ـ اللجنة المالية ( حسين يزيد الفيفي )

3 ـ العلاقات العامة ( يحي بن شبان الفيفي )

4 ـ لجنة شؤون الشباب ( حسن بن أحمد العبدلي الفيفي )

5 ـ لجنة إصلاح ذات البين ( الشيخ فرحان بن سليمان الفيفي )

6 ـ اللجنة الإعلامية ( حسن بن احمد قاسم الفيفي و أيمن سليمان قاسم الفيفي )

image

image

image

image
image

image
image

image
image

image
image

بواسطة : faifaonline.net
 16  0  2052
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:19 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.