• ×

11:40 صباحًا , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

نزلات البرد و الزكام ترفع أسعار الزنجبيل والليمون

الأطباء يوصون بإتخاذ سبل الوقاية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين  
واصلت أسعار الزنجبيل الأخضر إرتفاعها إذ وصل سعر الكيلو إلى 18ريال فيما برر الباعة هذا الإرتفاع بالإقبال الكبير على الزنجبيل و الغير مسبوق نتيجة دخول فصل الشتاء و أرتفاع عدد الاصابات بنزلات البرد نتيجة الأجواء التي تمر بها المناطق الجبلية كفيفاء و بني مالك و جبال الحشر التي سجلت يوم أمس 7 درجات ,مما تسبب للكثيرين في نزلات برد و زكام تجاوزت الحد الطبيعي .
من جهتهِ تحدث المواطن مفرح سلمان الفيفي قائلا منذ شهر تقريباً و أنا اعاني من الزكام في سابقة لم تمر علي طيلة حياتي فأسبوع واحد كان كافيا لمرحلة التقلبات إلا أن هذه المرة أثقل كاهلنا هذا التغير في الطقس الذي كان له الأثر على صحتنا و قضاء مصالحنا فمعظم الوقت اكون طريح الفراش .

من جهته حسن علي الفيفي اكد أن البرد هذا العام ينذر بموسم غير طبيعي من حيث إنخفاض درجات الحرارة و نسأل الله أن يرزقنا المطر التي نتمنى أن تلطف الجو و تبعث الدفء نتيجة الرطوبة كون الجفاف زاد من حدة البرد التي كان ضحاياها الكثيرين من المرضى سواء من النساء أو من الاطفال و كبار السن و ما أن تبدا بوادر الشفاء حتى يتجدد المرض في حالة قد تكون الأولى من نوعها بهذه الحدة .

أحد أطباء الطوارئ في مستشفى فيفاء أكد أن سبب الإنتكاسة و تجدد المرض هو غالبا نتيجة عدم الأخذ بسبل الوقاية إذ انها أفضل من العلاج فهناك من يجلس في مكان دافئ و يخرج فجأة في هواء بارد فتعود الإنتكاسة مجدداً و يؤكد أن تغطية الرأس مع الأذنين و خاصة للأطفال مهمة ناهيك عن ممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية و خاصة في ساعات الصباح . نتمنى للجميع الصحة و العافية .
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1175
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:40 صباحًا الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.