• ×

05:22 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

الأمطار تعاود جازان والدفاع المدني يحذر الدوائر الحكومية والمواطنين من الأمطار والتقلبات الجوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء /متابعات [font=Arial Narrow]هطلت مساء اليوم الجمعة أمطار خفيفة على بعض محافظات منطقة جازان في حين خيمت السحب الركامية على كافة محافظات المنطقة والمناطق الجبلية الشرقية , في حين وجهت مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان تحذيراً إلى جميع الدوائر الحكومية والمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة من مخاطر الأمطار، خاصة عند الرغبة في التمتع بمشاهدة الأجواء الممطرة والسيول.

ودعت إلى اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن الأمطار والسيول وتجنب الأسباب الرئيسة في الحوادث التي تنتج عنها خسائر بشرية ومادية.

وأهابت بالجميع التقيد بالتعليمات الخاصة بمواسم الأمطار والسيول، كتفقد المنزل دائماً والتأكد من مقاومته الأمطار وسلامة تصريف المياه من السطح، وعدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، كما ينبغي الحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات أثناء هطول الأمطار؛ تحسباً لمخاطر الانزلاق، والابتعاد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار.

ونبهت إلى عدم المخاطرة بقطع مياه السيول الجارية والانتظار حتى زوال الخطر، وكذلك تجنب السباحة في المستنقعات والتجمعات المائية؛ لاحتوائها على الوحل والطين الذي تنغمس فيه الأرجل وبالتالي يحدث الغرق.

وكان مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حسن بن علي القفيلي وجه يوم أمس جميع الادارت والمراكز بالاستعداد والتهيؤ ورفع حالة الاستعداد لمواجهة الأمطار وماينتج عنها في حالة هطولها.

من جهتها وجهت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تحذيراً من تعرض المنطقة لظواهر جوية وذلك من خلال تكون سحب ركامية رعدية ممطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية , وكانت الرئاسة أعلنت في موقعها الرسمي أنه مازلت الفرصة مهيأة وبمشيئة الله تعالى لهطول أمطار رعدية على منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل(جدة, الطائف, الليث, القنفدة ورابغ) كما يشمل ذلك جنوب غرب المملكة خاصة المرتفعات ( جازان, عسير والباحة ) مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الافقية وتنشط الرياح الجنوبية على منطقة شمال شرق ووسط المملكة (رفحا ، حفر الباطن ) مثيرةً للأتربة والغبار يصحب ذلك إرتفاع طفيف في درجات الحرارة على تلك المناطق. ولا يستبعد تكون الضباب الخفيف على المدن الساحلية للخليج العربي خلال ساعات الصباح الباكر[
/FONT]
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  931
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:22 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.