• ×

07:18 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

اقتحام حوثي لمنزل وقتل 8 ووائلة تحشد لحرب اجتثاث واسعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسين الفيفي (متابعات) 
أكدت مصادر محلية بمديرية الملاحيظ قيام العناصر الحوثية باقتحام أحد المنازل وقتل (8) أشخاص من أهالي "المقاشر" بجانب قيامهم بأسر شخص تاسع من أهالي "كتاف" يدعى "صالح حسين حوات"، فيما قامت مجاميع أخرى بقطع الطريق الذي يربط الملاحيظ بمديرتي "شدا" و"رازح" المحاذيتين للمملكة العربية السعودية.

كما أفادت مصادر في مديرية كتاف لـ"نبأ نيوز": أن قبائل "وائلة" واصلت لليوم الثالث على التوالي حشد رجالات القبائل، والتجهيز لما يعتقد حرب اجتثاث للحوثيين من عدد من مناطق تمركزوا فيها مؤخراً بعد معارك عنيفة شهدتها "المقاش"، وأسفرت عن سقوط ما يزيد عن (15) شخصاً من رجال القبائل في "المقاش"، وعدد كبير من الجرحى، فيما تعرف خسائر الحوثيين.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين كادوا ينهون القبائل في "المقاش" عن آخرهم لولا تدخل القوات الحكومية المتمركزة في منطقة "أملح"، التي صدت المجاميع الحوثية، منوهة الى أن الحوثيين ظلوا يحتفظون بعدد من المواقع الحيوية التي استولوا عليها خلال معاركهم في "المقاش".

وبحسب المصادر: فإن الحوثيين الذين أنهوا الشهر الماضي تبادل المختطفين مع قبائل وائلة، عادوا لنصب كمين لأحد أعيان القبيلة (محسن الأصنج)، وقتلوا (8) من رجاله، مما أشعل المواجهات مجدداً.. غير أن فشل وساطة قبلية لتسوية الخلافات مع الحوثيين، دفع قبائل وائلة إلى استنفار رجالها وبدء الحشد استعداداً لمعارك اجتثاث الحوثيين من جميع المناطق الخاضعة لنفوذها، وهو ما ينذر بمواجهات أعنف من سابقتها في ظل قيام الحوثيين بالحشد أيضاً وتكثيف تواجدهم في المناطق المستهدفة.
بواسطة : faifaonline.net
 5  0  3355
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:18 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.