• ×

11:11 مساءً , الخميس 14 شوال 1436 / 30 يوليو 2015

حي الأجاويد بجدة غارق في وحل سوء تخطيط البلدية هناك !

تقرير مصور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله يحيى مريع (جدة ) 
لن يكون الأمر غريباً عندما نشاهد تقصيراً في الخدمات في الأحياء القديمة بجدة لكنكّ ستتفاجأ عندما تكتشف أن مشكلةً حال عليها الحول و في واحد من الأحياء الراقية التي يفترض أن لا يكون عرضة لسوء التخطيط و التدبير و رداءة التنفيذ الفاضحة كما سيأتي في الصور أدنى هذا التقرير !

فهذه الصور من حي الأجاويد جنوب محافظة جدة ، حي متسع و بشوارع مزدوجه و كما يبدو للوهلة الأولى راقٍ , إلا أن السيد "مطر" كما يقال كشف سوء التخطيط في هذا الحي و كشف أن الأمانات و البلديات لا تهتم مطلقاً بالبنية التحتية بل أنها ربما لا تعترف بهذا المصطلح في قاموس سقطاتها المريعة خصوصاً في شدة التي شهدت اكبر فضيحة فساد إداري أستعدت تدخل جهات عُليا فيما مضى !.

قبل أكثر من عام حين هطلت الامطار الشهيرة في جدة إنحدرت المياه و تجمعت بين المنازل المحيطة , بعضها تم الإنتهاء من بنائها قبل الأمطار بإسبوعين و تم إستئجارها مباشرةً و عندما جاءت السيول تسلكها طريقها الطبيعي و جدت أمامها الكثير من المنازل و حينها هي أيضاً أغلقت الطرقات و مداخل منازل المواطنين .

و في يومنا هذا مر على السيول أكثر من عام و ما زالت المشكلة قائمة بدون تدخل من البلدية التي تقع في نفس الحي ، و حين تدخلت ليتها لم تفعل ذلك حيث جاءت بعشرا الأطنان من التربة و ردمت بها فوق الماء في محاولة لتغطية (الفشل !) أو عساه يجف و هو الحل الذي يكشف تخبطهم و عدم كفائتهم .

على صعيد آخر ذكر أحد المستأجرين أنه رصد في يوم واحد أكثر من سبع سيارات عالقة في الوحل مما اضطر الأهالي إغلاق الخط لكي لا يطمأن المار بذلك الحي ثم يقع في الفخ و مثل هذه الصور كثير في عدة جهات في حي الأجاويد بمحافظة جدة التي لا زالت تبكي ويلات فاجعة الدمار الذي خلفته السيول .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  2653
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:11 مساءً الخميس 14 شوال 1436 / 30 يوليو 2015.