• ×

05:12 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

التائب الفيفي يفضح تنظيمات الضلال في برنامج همومنا

يبث الساعة 8:30 مساءً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء اون لاين (متابعات) يعاود البرنامج التلفزيوني "همومنا" البث مساء اليوم الثلاثاء على شاشة القناة الأولى بالتلفزيون السعودي في حلقة جديدة عن تجربة التائب من الفكر الضال الشاب جابر جبران الفيفي الذي كان يحمل رقم 20 ضمن قائمة المطلوبين الـ «85» التي أعلنت عنها وزارة الداخلية قبل أعوام
ويكشف الفيفي في البرنامج عن معلومات جديدة عن قصة تجنيده ضمن تنظيم الفكر الضال وسفره الى مواطن الفتنة ومساهمته في كشف الطرود المفخخة يشار إلى أن جابر الفيفي قد سلم نفسه للأجهزة الأمنية قبل فترة وهو معتقل سابق في سجن غوانتانامو وألحق ببرنامج الأمير محمد بن نايف للمناصحة، لكنه عاد مرة أخرى وانضم إلى تنظيم القاعدة في اليمن قبل أن يسلّم نفسه من جديد إلى الأجهزة الأمنية معلنا التوبة نهائيا من الفكر الضال يذكر إن التائب محمد العوفي كان آخر المعترفين في حلقة همومنا والذي كشف كثير من الأسرار عن التنظيمات المتطرفة في المناطق التي سافر اليها وعاش فيها قبل توبته. كما كشف كيفية استغلال قوى الفكر الضال للشباب السعودي المعروف عنهم النخوة والنجدة وكيف ظهر هذا الاستغلال من خلال استعدائهم ضد بلادهم وأهلها لمصلحة تنظيمات وقوى إقليمية ودولية وظّفت حماس هؤلاء الشباب ضد دينهم ووطنهم.
وتتضمن اعترافات الفيفي - التي تأتي في أربع حلقات - نشأته وكيف انحرفت مسيرته من شاب كان أقصى طموحه أن يكون لاعب كرة إلى ضحية جماعات التشدد، مبينا كيفية تلقيه الفكر المتشدد الذي غيّر مجرى حياته. وتعد اعترافات التائب الفيفي ضربة موجعة لفرع تنظيم «القاعدة» في اليمن، إذ سيكشف عن مخططات التنظيم، والقيادات الميدانية، وأهدافهم الإرهابية، ولا سيما أنه كان موجوداً في مناطق شمال اليمن التي يوجد فيها قيادات القاعد .
وكان العوفي قد كشف في لقاء بثه التلفزيون السعودي أوائل عام 2009 عن وجود مخططات ومؤامرات أعدتها استخبارات وقوى لها ارتباطات بدول أجنبية لضرب مصالح سعودية بالتنسيق مع مجموعة ممن يطلقون على أنفسهم "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب"، الذين يتخذون من مناطق جبلية في اليمن مقراً لهم.
ويشارك في البرنامج كل من الدكتور عادل السبيعي الأستاذ المشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والدكتور سعيد السريحة الباحث في قضايا الشباب.
وسيحلل ضيفا الحلقة أبعاد هذا الاستغلال من وجهة النظر الشرعية والاجتماعية موضحَيْن العوامل التي قد تدفع الشباب للتورط في فكر متشدد يقود صاحبه من مرحلة لأخرى.
وتأتي أهمية هذا اللقاء بعد أن أعلنت وزارة الداخلية مؤخراً ضبطها 149 شخصاً ينتمون للفكر المتشدد، ويرتبطون بتنظيماته ويعدون خططاً للقيام بعمليات عنف ضد مؤسسات وشخصيات. كما تأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة من المعالجات الإعلامية لفكر وتنظيمات العنف والتطرف لإطلاع المجتمع السعودي على فساد هذا الفكر المستتر بالإسلام.
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  1921
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:12 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.