• ×

05:20 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

حفل خطابي و ألعاب نارية و مسابقات في إنطلاق بطولة ملتقى قبائل فيفاء بجدة  

شباب المنتزهات يسحق صقور الغربية بسبعةأهداف في المباراة الإفتتاحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
التقرير من اعداد عبدالله يحي مريع و تصوير ابراهيم حسن علي و احمد سلمان قاسم (جدة) 
على قاعدة التعارف والتآلف إنطلقت بطولة ملتقى قبائل فيفاء بجده الأولى وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً من يوم الخميس 17 / 01 / 1432هــ إذ بدأ الحفل الخطابي بآيات من القران الكريم ألقاه الأستاذ / سلمان بن قاسم الفيفي , تلى ذلك كلمة لرئيس لجان ملتقى قبائل فيفاء بجده الأستاذ يحي بن سلمان هادي الفيفي رحب فيها بالحضور الكرام وأشاد بالآباء المتواجدين في منصة الجمهور و المساندين لأبنائهم .
كما أثنى على منظمي البطولات السابقة بجدة و قدم لهم الشكر على مجهوداتهم ، و ذكر بأننا في هذه الليلة نقطف إحدى ثمار ملتقى قبائل فيفاء بجدة و أشاد باللجنة الرياضية و اللجنة الإعلامية التي سعت لتوفير كل ما من شأنه إنجاح البطولة و رقيها و ذلك بمتابعة من ادارة الملتقى .

ثم توجه بالحديث للفرق المشاركة وحثهم على التحلي بالروح الرياضية ونبذ التعصب وأختتم كلمته قائلاً بإسم الله تعلن أدارة ملتقى قبائل فيفاء بجده إنطلاق البطولة لهذا لعام و في هذه الأثناء إنطلقت الالعاب النارية في سماء ملعب وقت الرياضة ( 2 ) و كان لذلك الأثر الطيب لدى الجماهير التي قابلت ذلك بالتصفيق الحار .

عقب ذلك القى رئيس اللجنة الرياضية الأستاذ سليمان بن حسن المشنوي الفيفي كلمة حيا فيها الفرق المشاركة و الجماهير و أشاد بشباب جدة و تفانيهم و حرصهم على المشاركة منذ اعلان التسجيل في البطولة و أكد بأن هذا الجمع ما هو سوى ثمرة من ثمرات الملتقى المبارك و بأن هذه الأنشطة جعلت ابناء فيفاء كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو اتته االبقية بالمدد بعد ذلك أوصى الأستاذ سليمان بن حسن المشاركين بالتحلي بالأخلاق الإسلامية والروح الرياضية .

هذا وقد قدم الحفل رئيس اللجنة الإعلامية عبدالله بن يحي مريع , و قد واكب الحفل الخطابي مسيرة الفرق المشاركة يتقدمها لوحات بأسمائها ، كذلك شباب يحملون لوحات تحمل شعار الملتقى وشعار البطولة الرياضية , و عقب انتهاء الحفل الخطابي غادرت كتل الفرق المشاركة في البطولة و بقي الفريقين المتباريان ( شباب المنتزهات + صقور الغربية ) ,حيث كانت بداية قوية و جميلة و بداية دافعة للفريقين نحو الفوز و التقدم حيث شهدت الدقيقة الثالثة الهدف الأول لفريق صقور الغربية سدده اللاعب المتألق عبدالله يحي الفيفي ، إلا أن الفرحة لم تدم طويلاً بالنسبة للصقور فقد ضاعف هدفهم حماس شباب المنتزهات و لم تمض سوى أقل من ثلاث دقائق و إذا بشباك فريق صقور الغربية تهتز بهدف جميل نهاية هجمة رائعة قادها فريق شباب المنتزهات .

وهكذا إستمر الشوط الأول سجالاً بين الفريقين بلعب و آداء راقي لاقى استحسان و تفاعل الجمهور و ظهرت ملامح التفاعل على وجوه الحاضرين ، و أيضاً كان للمعلق الدور البارز في بث الحماس وشد الجماهير للمباراة وما إحتوته من أهداف رائعة .

أنتهى الشوط الأول بنتيجة أربعة أهداف لشباب المنتزهات مقابل هدفين لصقور الغربية , بعد ذلك بدأ الشوط الثاني و يبدو بأن كلا الفريقين أخذ جرعة حماسية من قبل إدارييهم فكانت واضحة منذ بداية الشوط الثاني و ذلك الإصرار ، فريق يريد الحفاظ على النتيجة و الفريق الآخر يريد تعديلها لصالحه ، و بالفعل كان هناك ضغط و تقدم من قبل صقور الغربية و أستمر الحماس و أستمرت المتعة و كانت مباراة قادها لاعبي الفريقين بكل جدارة تليق بإنطلاقة البطولة ,إنتهى الشوط الثاني بذلك اعلن فوز شباب المنتزهات وتقدمه بنتيجة ثقيلة ضد صقور الغربية .


وكانت خلاصة المباراة كالتالي :

النتيجة
ــ فاز فريق شباب المنتزهات ( 7 أهداف ) مقابل ( 4 أهداف لفريق صقور الغربية
ــ حكم المباراة الأستاذ / سلطان بن أحمد الدفري الفيفي
ــ علق على المباراة المعلق المعروف / صالح السلمي
ــ عدد بطاقات الجزاءات ( 2 بطائق ــــ بطاقة لعبدالله علي شريف فريق شباب المنتزهات والبطاقة الثانية لعبدالسلام حسن فريق صقور الغربية )
ــ حاز على لقب أفضل لاعب في المباراة / عبدالله يحي مفرح الفيفي فريق صقور الغربية .


توزيع الأهداف
1 ) أهداف فريق شباب المنتزهات
سالم بن حسن ( أربعة أهداف )
ماجد بن شريف ( هدف واحد )
عبدالعزيز بن جابر ( هدف واحد )
أحمد بن حسن ( هدف واحد )

2 ) فريق صقور الغربية
عبدالله يحي ( ثلاثة أهداف )
خالد فرحان ( هدف واحد )

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و في جهة أخرى كان هناك الملعب الخاص بالصغار حيث لم يغيبوا عن ادارة الملتقى فخصص لهم ملعب قضوا فيه اجمل الأوقات و شكروا الملتقى على ذلك و كانوا يستفسرون هل سنمكنهم الأسبوع القادم من فرصة أخرى للعب في الملعب فرد عليهم احد أعضاء مجلس الإدارة قائلاً : وما هذا التنظيم إلا من أجلكم ومن أجل سعادتكم , عقب ذلك كان للآباء فرصتهم في ملعب الكبار حيث شكلوا فريقي طائرة وكان آدائهم جيداً وظهرت عليهم السعادة بإتاحة الفرصة لهم .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فلاشات

1 ـ أحد الضيوف من خارج جده طلب الدخول لأرضية الملعب لمشاهدته عن قرب وتصويره . يقول أحسن و أجمل ملعب شاهدته على مستوى مثل هذه البطولة .
2 ــ فريق الأسطورة رفض المشاركة في مسيرة الفرق أثناء الحفل الخطابي بحجة عدم إبلاغهم بذلك من قبل كابتن الفريق .
3 ــ الأستاذ / محمد بن إبراهيم الأبياتي حارس فريق الريان يستغرب الأهداف التي إنهالت على شباك الفريقين صقور الغربية وشباب المنتزهات . وهذا دليل تحديه لفريق النجوم الذي سيواجة فريق الريان الخميس القادم وبانه سيتصدى لأي محاولة تسديد لشباكه .
4 ــ إنطلاق مسابقة أفضل تحليل رياضي وكان أول المتسابقين :

1 ـ الأستاذ / عبدالرحمن يحي مفرح الفيفي

2 ـ الأستاذ/ محمد احمد صالح العمري الفيفي

3 ـ الأستاذ / موسى يحي أحمد الشريفي الفيفي


5 ــ فاز بجائزة الجمهور الشاب محمد بن مفرح أحمد الفيفي ( جائزة فورية )
وفاز بالسحب على الجائزة الكبرى في الحفل الختامي للبطولة ( الشاب / خالد علي شريف الفيفي )



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لقاءات صحفية


عقب المباراة التقينا بكباتن الفرق و بعض الشخصيات التي تواجدت في الحفل :

*كابتن فريق صقور الغربية موسى علي حسن :
كانت هناك اخطاء سنتلافاها في المباراه القادمة وهذه النتيجة ماكانت لتحصل ولاكن حدثت بسبب نقص في الفريق حيث تغيب ثلاثة لعيبة لضروق خارج عن سيطرتهم ولكن نعدكم بمباراه جميلة وسنفوز انشاء الله ولكن الكابتن لم يخفي تأثرهم من هذه النتيجة التي ستدفعهم لتحقيق الفوز

*كابتن فريق شباب المنتزهات عبدالله شريف:
قد تكون فرحة الفوز ونتيجة المباراة تغنيه عن أي تصريح

*إلتقينا برئيس مجلس إدارة صحيفة فيفاء أون لاين الأستاذ جابر بن ماطر حيث قال أشكر ملتقى جدة و أثنى على مجهوداته و أنشطته الرائعة و أشاد بهذه الروح السامية التي لاحظها على الحاضرين وتآخيهم كما أكد إعجابه بالبطولة الرياضية وتنظيمها وموقعها .

*أما الأستاذ / عبدالله بن حسن بن ساري العمري الفيفي الذي يعمل بامارة منطقة مكة المكرمةـ محافظة الطائف , عضو مجلس ادارة نادي عكاظ أمين عام النادي و عضو المنظمة الكشفية العربية . فقد أرسل لنا التصريح التالي بعد عودته للطائف و ذلك بعدما شرفنا بحضوره :

"سعدت و تشرفت بحضور انطلاق الدورة الرياضية الأولى بملتقى قبائل فيفاء بجدة بدعوة كريمة من رئيس وأعضاء الملتقى وقد سرني ما وجدته من حسن التنظيم لحفل الافتتاح بمشاركة ست فرق من أبناء قبائل فيفاء بجدة وعبر الحفل عن مدى التعاون وتضافر الجهود بين جميع اللجان في الملتقى بهدف إنجاح الدورة في عامها الأول ـ بالنسخة الجديدة ـ وقد أقيمت على هامش الدورة مباراة في كرة الطائرة لتحقيق هدف الدورة تعارف وتآلف ولزيادة الجذب الجماهيري وتحفيز الحضور.

ولا يخفى الجميع انه عند إقامة أي دورة رياضية ــ مهما كان حجمها ـ يواجه القائمون عليها والمنظمون ثلاثة تحديات قبل البطولة وهذه التحديات هي :

التحدي الأول : مكان إقامة البطولة (المنشأة الرياضية) التي تقام عليها البطولة لأن تأمين منشأة رياضية ترضي وتحفز اللاعبين للمشاركة وإخراج مواهبهم والإبداع الكروي والفني وكذلك تغري الجمهور بالحضور والاستمتاع بالبطولة لاسيما وان البطولة تعتبر مدة إقامتها طويلة قرابة ثلاثة أشهر وقد نجح المنظمون في اختيار الموقع المناسب لإقامة البطولة وتغلبوا على هذا التحدي الصعب من خلال اختيار ملعب (وقت الرياضة)كموقع للبطولة لتوفر جميع المرافق التي تساهم في إنجاح البطولة.

التحدي الثاني : الفرق المشاركة يعتبر تحدي لاسيما وان أعضاء الملتقى ومن خلال اللجنة الرياضية قد اتخذوا قرارهم بان تكون البطولة مقصورة على الفرق من أبناء قبائل فيفاء بجدة فقط مع استبعاد مشاركة فرق من مدينتي مكة والطائف في البطولة وهذا القرار كان من الصعوبة اتخاذه مع انطلاق الدورة الرياضية الأولى تحت رعاية ملتقى قبائل فيفاء بجدة ولا اشك أن هذا القرار قد لقي المعارضة من البعض ؛ ولكن كان عندهم من الشجاعة والإصرار ما جعلهم يدخلون هذا التحدي وكان لهم ما أرادوه بمشاركة ست فرق على مجموعتين وقد لمسنا في المباراة الأولى مستوى طيب يبشر بمتعة مشاهدة مباريات قوية مع اشتداد المنافسة على جمع النقاط والتأهل للدور الثاني.

التحدي الثالث: الحضور الجماهيري فقد تكون المنشأة جميلة ورائعة والفرق مكتملة وقوية ولكن لا يوجد جمهور الذين هم ملح البطولة وحلاوتها فلهم ومن اجلهم يبذل اللاعبون الكثير من الجهد والعرق لإسعادهم وإظهار مهارتهم أمامهم فبطولة بدون جمهور لا معني لها وقد لمسنا من الجمهور في حفل الافتتاح الحماس والرغبة في التشجيع للاعبين.

كلمات قصيرة ختم بها الأستاذ عبدالله تصريحه :

· النجاح الكبير وراءه رجال كبار.

· القائد أكثر الناس عملا واقلهم راحة.

· رئيس اللجان بملتقى قبائل فيفاء بجدة المقدم/ يحيى سلمان هادي الفيفي عمل دءوب وخلق رفيع ومثال يحتذي به.

· مدير العلاقات العامة و الإعلام الأستاذ الشاب/ عبد الله يحيى مريع مكسب لملتقى قبائل فيفاء بجدة وللإعلام الحر المحايد ويحرص على إظهار الوجه المشرق لقبائل فيفاء في جدة وغيرها.

· ملتقى قبائل فيفاء بجدة غير.



image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image


=

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image

=

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image




بواسطة : faifaonline.net
 31  0  3307
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:20 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.