• ×

12:23 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

الأمير محمد بن ناصر يدشن معرض جامعة جازان للكتاب والحاسب الآلي الأول

بمشاركة أكثر من 100ناشر عربي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان- سلطان الفيفي 
يدشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مطلع الأسبواع القادم الموافق 26/1/1432هـ معرض جامعة جازان للكتاب والحاسب الآلي الأول ، وذلك بمشاركة أكثر من 100 ناشر عربي، كما يحتوي المعرض على أكثر من 50 ألف عنوان، وآخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال الحاسب الآلي والبرامج، كما سيضم المعرض جناحاً لوزارة التعليم العالي يحوي مطبوعات الجامعات السعودية، وجناحاً لمطبوعات جامعة جازان ويستمر المعرض إلى 10/2/1432هـ.

وقد رفع معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع شكره لسمو أمير منطقة جازان على دعمه الدائم والمستمر لجميع فعاليات ومناشط جامعة جازان، وبين أن افتتاحه للمعرض يعد أكبر دعم لهذا المعرض، وهو ما سيكسبه حضوراً كبيراً على المستوى الثقافي والعلمي.

وأضاف آل هيازع أن إقامة معرض للكتاب يعد تظاهرة ثقافية للجامعة والمنطقة وخاصة وأنه يشمل على عدد من الفعاليات والبرامج المصاحبة من أمسيات شعرية ومحاضرات جماهيرية، ودورات تدريبية، وندوات علمية.

من جانبه أكد ارئيس اللجنة العليا المشرفة على المعرض عميد شؤون المكتبات بجامعة جازان الدكتور حسين بن حمد دغريري قائلاً:

أن إقامة الجامعة لمثل هذه المعارض يأتي ضمن حراك الجامعة الثقافي والمعرفي كما يهدف إلى تزويد الطلاب ومثقفي المنطقة بأحدث الإصدارات في مجالي الكتب والتقنية الحديثة، إضافة إلى أنه يمد طلاب الجامعة بأنواع المعرفة المتعددة، ويقدّمها لهم بطرق سهلة وميسرة، دون النظر إلى الربح التجاري، وذكر دغريري أن إقامة جامعة جازان لمثل هذا المعرض في دورته الأولى يعد تجربة جديدة على الجامعة وطلابها، ويوفر لهم فرص كبيرة للاستثمار المعرفي البناء، مضيفاً أن هذا المعرض سيكون تقليداً سنوياً وأملنا أن يتطور هذا المعرض ليصبح معرضاً دولياً في الأعوام القادمة.

ويصاحب المعرض عدد من الفعاليات الثقافية والتدريبية الموجهة للرجال والنساء، حيث تقام أمسية شعرية يشارك فيها كل من الدكتور عبدالله الفيفي، والدكتور صالح الزهراني، والدكتور عبدالله الرشيد، والأستاذ أحمد السيد عطيف، ويديرها الدكتور حسن بن حجاب الحازمي، وذلك مساء الثلاثاء 29/1/1432هـ.

كما تقام مساء الأربعاء 1/2/1432هـ دورة جماهيرية في القراءة السريعة يقدمها الدكتور جمال الملا، وفي صباح يوم السبت 4/2/1432هـ تقام محاضرة بعنوان: \"المكتبات الجامعية في المملكة العربية السعودية واقعها ومستقبلها\"، ويشارك في تقديمها كل من الدكتور يحيى باجنيد الساعاتي، والدكتور مساعد الطيار، ويديرها الدكتور حسين دغريري.

وتشمل الفعاليات ورشة تدريبية عن أهمية المكتبة الرقمية ودورها في التعليم الجامعي يقدمها فريق المكتبة الرقمية بوزارة التعليم العالي، وذلك صباح يوم الأحد 5/2/1432هـ، فيما يختتم البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض بأمسية شعرية يقدمها الشاعر البحريني عبدالرحمن رفيع، وذلك مساء يوم الثلاثاء 7/2/1432هـ.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1290
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:23 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.