• ×

03:17 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

مليارا ريال لمشاريع صحية بجازان‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مــــــرزوق الفيفي-متابعات 
أكد مدير عام الشؤون الصحية بجازان الدكتور محسن بن صديق طبيقي، أن صحة جازان حظيت بميزانيات ضخمة خلال الفترة القصيرة الماضية، بلغت أكثر من ملياري ريال، تمثلت في جملة من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز الطبية المتخصصة التي وصلت نسبة الإنجاز في بعضها إلى 95%.
جاء ذلك خلال الدورة التي أقيمت للإعلاميين بمستشفى الملك فهد بجازان أمس، وأوصى الطبيقي جميع الإعلاميين والإعلاميات بأن يكونوا عين المسؤول في كل مكان وإخباره بكل تقصير يقع تحت الأنظار.
وبين الطبيقي، أن المشاريع الصحية تتساوى مع غيرها من المشاريع التنموية الأخرى بالقطاعات المختلفة في تقصير المقاولين، إضافة إلى احتياجها لوقت حتى تظهر للمواطن.
موضحا أن الانتهاء من مباني المشاريع الصحية لا يعني الانتهاء منها كليا، وقال: المبنى يعتبر المرحلة البسيطة, وتأتي المرحلة الصعبة وهي عمليات التجهيز والتأثيث الطبي وغير الطبي عن طريق الطرح في منافسات عامة في مئات البنود وتشارك فيها العشرات من الشركات وتحتاج مدة للتوريد تستغرق من ستة إلى سبعة أشهر.
وبعد ذلك يتم طرح منافسات الصيانة والنظافة والصيانة الطبية واعتماد القوى العاملة المؤهلة ومن ثم التعاقد معها وجلبها للمنطقة.
من جهته أوضح مدير إدارة الإعلام الصحي بصحة جازان جبريل بن يحيى القبي، أن الدورة تعتبر ضمن الدورات التي تنفذها صحة جازان، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وتستهدف العاملين في مجال الإعلام الصحي بمختلف مستشفيات المنطقة والقطاعات الصحية، إضافة لإعلاميي وإعلاميات المنطقة بمختلف مجالاتهم المرئية والمسموعة والمقروءة وتشرف على الدورة معاهد تنمية قدرات وتدريب عالمية من الأردن.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  619
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:17 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.