• ×

08:03 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

تفوقت على صحف عريقة و تتجه للمزيد من الإضافات المهنية المتميزة

"سبق" تستقبل 2011 باعتلاء قمة الصحافة السعودية على الإنترنت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء اون لاين 
سبق - الرياض : استقبلت "سبق" العام الميلادي الجديد بإنجاز مهني كبير، إذ تمكنت من تصدر ترتيب الصحف السعودية على شبكة الانترنت سواء على المستوى العالمي أو المحلي .

و ظلت "سبق" حتى الأسبوع الأخير من العام قريبة من المركز الأول الذي احتلته صحيفة "الرياض"، لكنها نجحت قبل أن يطفيء العام 2010 شمعته الأخيرة من التربع على القمة وبفارق مريح جداً عن أقرب منافسيها .

وجمعت "سبق" في هذا الإنجاز بين جانبين؛ الأول هو تصدر الصحف السعودية من حيث عدد الزيارات من داخل المملكة، و الثاني هو تصدرها في عدد الزيارات من داخل و خارج السعودية ، حسب تصنيف الموقع العالمي Alexa.com .

ومما يعزز من قيمة إنجاز "سبق" أنه جاء بعد اقل من أربع سنوات على انطلاقتها، وأنه تحقق على حساب صحف عريقة، عرفت منذ وقت مبكر قيمة الوجود على الشبكة العنكبوتية .

وكانت "سبق" تأسست في نهاية شهر فبراير 2007، ثم تحولت من عمل فردي إلى عمل مؤسسي نهاية عام 2008، علما بأنها أول صحيفة ألكترونية تدشن خدمة الجوال الإخباري (جوال سبق) عبر شركات الاتصالات العاملة في السعودية .

وقال المشرف العام على الصحيفة ومؤسسها علي الحازمي أنه يعتبر إنجاز "سبق" نتيجة للعمل الجماعي الذي تتميز به الصحيفة التي استطاعت استقطاب مجموعة من أفضل الكفاءات المهنية، مشيراً إلي أن روح الفريق تعد واحدة من أهم مزايا فريق العمل الذي يضم 52 شخصا ما بين متفرغ ومتعاون .

أما رئيس تحرير "سبق" محمد الشهري فأعتبر تفوق "سبق" ، شهادة لمهنيتها وحرصها على متابعة مختلف القضايا التي تهم الوطن والمواطن ، مضيفاً : "هذا إنجاز لكل العاملين في "سبق" حيث ساهم الجميع في هذا النجاح ، و أعد القراء بأن تواصل الصحيفة تألقها المهني".

و فضلاً عن تميزها الصحفي، تقوم "سبق"، التي تتخذ من مدينة الرياض مقرا لها، بالعديد من الأدوار الاجتماعية و الثقافية ، حيث رعت أكثر من 75 مناسبة ، وعبرت عن شكاوى آلاف المواطنين، وساهمت في إبراز المبدعين السعوديين في مختلف المجالات .

و تقديراً لدورها تلقت "سبق" 34 شهادة شكر وتقدير و39 درعاً تكريمياً من جهات حكومية وخاصة ، فضلاً عن خطابات الثناء من وزراء ومسؤولين ومواطنين .

وقال مدير التطوير سلطان المالكي أنه وكجزء من خطط "سبق" للحفاظ على مكانتها ، نستعد لإطلاق تطبيق خاص للصحيفة في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، كأول صحيفة تطلق تطبيقاً وليس صفحة ، ليضاف إلى حساب "تويتر", الذي تنقل من خلاله جديد الأخبار أول بأول .

كما انتهت "سبق" مؤخراً من إجراء دراسة لتدشين نسخة إنجليزية من الصحيفة برؤية مختلفة وجديدة عن الصحف الإنجليزية التي تصدر حالياً من المملكة، ومن المتوقع أن تدشن قريباً جداً.

image

image

تاريخ الإحصائية 1 / 1 / 2011 م

صحيفة فيفاء اون لاين تتقدم بالتهنئة لرجال صحيفة سبق وعلى رأسهم المشرف العام الأستاذ/ علي الحازمي ورئيس التحرير الأستاذ/ محمد الشهري والشاب الخلوق المبدع فنياً ابن القطاع الجبلي سلطان المالكي .
ونشد على أيديهم للمزيد من التقدم والأزدهار متمنين لهم التوفيق
.
بواسطة : faifaonline.net
 6  0  1018
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:03 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.