• ×

05:29 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

أمير جازان يضع حجر الأساس لمشروع إسكان النازحين بجازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان : سلطان الفيفي (صور الحفل )  
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم حفل وضع حجر الأساس لمشروع إسكان النازحين بمنطقة جازان الذي تنفذه مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي وذلك في مقر المشروع بموقع روان في محافظة العارضة.
وفور وصول سموه وضع حجر الأساس للمشروع ودشن وحدة نموذجية للمشروع وتجول والحضور على أقسام الوحدة واستمع لشرح مفصل عن مشروع إسكان النازحين وما يتضمن عليه من وحدات.
عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ورفع معالي وزير الشؤون الاجتماعية المشرف العام على المشروع الدكتور يوسف العثيمين ، اكف الشكر لله تعالى بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ومغادرته للمستشفى ، مشيرا إلى أن مشروع إسكان النازحين بمنطقة جازان جاء بتوجيه كريم منه ـ أيده الله ـ خلال زيارته للمنطقة العام الماضي ، إبان الأحداث التي شهدتها المنطقة بتوفير مساكن عصرية للمتضررين وتوفير الخدمات من مدارس ومساجد ومراكز للرعاية الأولية.
وبين أن المشروع في مرحلته الأولى سيتضمن على "6000" وحدة تبلغ القيمة الإجمالية لها ستة مليارات من الريالات ، معبراً عن سعادته وجميع منسوبي مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي لما وجده المشروع من دعم ورعاية من قبل خادم الحرمين الشريفين ومتابعته المستمرة من قبل سمو أمير منطقة جازان ، سائلا الله تعالى أن يوفق القائمين عليه لتحقيق النتائج المرجوة وخدمة المستفيدين منه.
عقب ذلك أوضح أمين عام مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي الدكتور احمد بن حسن العرجاني أنه روعي في تنفيذ الوحدات السكنية أن تكون ملبية لاحتياجات الأسر المستفيدة ومتفقة وعادات وتقاليد المجتمع السعودي وقابلة للتمدد الأفقي والرأسي.
وأفاد أن المؤسسة ستنفذ المشروع في خمسة مواقع هي موقع روان بمحافظة العارضة والحصمة ورمادا بمحافظة أحد المسارحة والخارش والسهي بمحافظة صامطة ، مؤكداً أن المؤسسة تسعى جاهدة لإتاحة الفرص المهنية والتدريبية أمام شباب المنطقة لإفادتهم منه من خلال فتح مجال التوظيف والتدريب عبر الفرص الوظيفية المتاحة والبرامج التدريبية التي ستوفرها المؤسسة بالمشروع مثمنا التعاون الذي وجدته المؤسسة من قبل مختلف الجهات الحكومية بالمنطقة وتعاونها الدائم معها وفي مقدمة تلك الجهات أمارة المنطقة

عقب ذلك ألقيت كلمة الجهات المشاركة في تنفيذ المشروع ألقاها وكيل أمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد أشار فيها للجهود التي بذلت من قبل مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي ومختلف الجهات المشاركة في تنفيذ المشروع بدءاً بتحديد المواقع المناسبة لتنفيذ المشروع وحتى تسليم المواقع للشركات المنفذة وما صاحبها من أعمال لحصر النازحين.
وبين أن المرحلة الأولى تشمل إلى جانب تنفيذ الوحدات السكنية تنفيذ طرق مزدوجة داخل المشروع بمبلغ " 599" مليون ريال وطرق لربطها بخطوط الهاتف بمبلغ "25,700"مليون ريال ومبلغ "131,600" مليون ريال لإيصال المياه المحلاة للمستفيدين إضافة لمبلغ " 150" مليون ريال تم تخصيصها لإيصال الكهرباء وربط المشروع بمحطات الكهرباء.
اثر ذلك ألقيت كلمة المستفيدين ألقاها نيابة عنهم موسى بن احمد هزازي عبر فيها عن سعادة الجميع بوضع حجر الأساس للمشروع رافعا باسم الجميع أسمى آيات الشكر والامتنان لقيادة هذا الوطن العزيز على مايولنه لأبنائهم المواطنين من رعاية واهتمام ، سائلا الله أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها.
بعد ذلك شاهد سمو أمير منطقة جازان والحضور عرضا مرئيا عن مشروع إسكان النازحين بمنطقة جازان ومراحل تنفيذه والخدمات التي سيقدمها للمستفيدين.
وفي ختام الحفل دشن سموه نظام المراقبة الالكتروني للمشروع والذي يحتوي على كاميرات مراقبة لأعمال التنفيذ طوال فترة المشروع بهدف توثيق التجربة العمرانية ومتابعة سير الأعمال عن بعد والموقع الالكتروني للمشروع ، ويحتوي على معلومات ومواد مفصلة عن المشروع تتضمن صور وخرائط وأفلام وأهم الأخبار والمستجدات حول مشروع إضافة لتدشين المعرض الدائم للمشروع والذي سيفتح أبوابه للزوار لمعرفة عناصر وأنظمة المشروع.

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم عقب رعاية سموه لحفل وضع حجر الأساس لمشروع إسكان النازحين بمنطقة جازان الذي تنفذه مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي بجولة تفقدية لموقع المشروع.
وشملت جولة سموه التفقدية موقع أسكان النازحين بروان التابع لمحافظة العارضة حيث أطلع سموه على أحد النماذج للوحدات السكنية المنفذة كنموذج لما سيتم انجازه من وحدات بالمشروع واستمع لشرح مفصل عن المشروع الذي بلغت قيمته "1,067,750"مليار ريال وعدد الوحدات السكنية "1063" وحدة منها "500" فيلا سيتم تسليمها بعد 12 شهرا كمرحلة أولى.
كما شملت الجولة موقع تنفيذ مشروع إسكان النازحين بالحصمة التابع لمحافظة أحد المسارحة قام خلالها بجولة على الوحدات الجاري تنفيذها بالموقع ووقف على سير العمل واستمع لشرح مماثل عن المشروع الذي سيتم من خلاله توفير "2249" فيلا بمبلغ "2,273,500" مليار ريال منها "507" فيلا تمثل المرحلة الأولى وسيتم تسليمها شهر ذو القعدة القادم.
وعبر سموه عن سعادته برعاية حفل وضع حجر الأساس لمشروع إسكان النازحين وما استمع إليه وشاهده خلال الحفل والجولة التفقدية التي قام بها رافعا بهذه المناسبة باسمه ونيابة عن جميع أبناء منطقة جازان شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ونائبه وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ على ما يولونه من رعاية واهتمام لكل ما يوفر الراحة والرفاهية للمواطن والمقيم بمخلتف المناطق ومنها منطقة جازان وتهنئة الجميع بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين ومغادرته للمستشفى.
وبين سموه في تصريح صحفي أن مشروعات الإسكان التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين تعتبر مراكزا حضارية نموذجية لاحتضان النازحين بما يضمن نشأتهم في بيئة صحية جيدة من خلال ما تضمه من مرافق خدمية مختلفة ستشكل كلها نقلة نوعية هائلة في المنطقة مؤكدا أن كافة المسئولين بالمنطقة يعملون بمتابعة وحرص لأداء الأمانة من جميع النواحي سواء في حصر النازحين وتقدير الأضرار وعمل الترتيبات مع مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي في عملية الإسكان.
وبين أن هذه المرحلة من المشروع هي المرحلة الأولى وسيليها مرحلة أخرى ليتم بأذن الله توفير السكن المناسب لكافة النازحين في هذا المراكز الحضارية التي توفر الأمن والأمان وتضمن أمن حدودنا وتركيز الخدمات وتوفيرها وفق ماهو مخطط له وما يضمن إفادة الجميع منها مفيدا أن هناك العديد من المشروعات المماثلة التي تنفذها المؤسسة وغيرها من الجهات الخيرية الأخرى في مجال الإسكان بالمنطقة.
image

image
image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  4443
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:29 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.