• ×

02:08 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

إذاعة جازان.. وهج عبر الأثير ومستقبل مخبوء في مركز الإنتاج الجديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء اون لاين (متابعات) 
أسهم أستوديو إذاعة جازان الذي بدأ أعماله قبل نحو سبع سنوات في إحداث نقلة نوعية في مضمون العمل الإعلامي في منطقة جازان لما قدمه الأستوديو من برامج حوارية مباشرة قدمت الحوار التنموي بين المواطن والمسؤول وفق رؤية ومنهجية إعلامية متزنة؛ فضلاً عن إبراز العديد من الموروثات الشعبية والتراثية والثقافية والمواقع السياحية في المنطقة الغنية بثرواتها المتنوعة .
ولم تكن بداية أستوديو إذاعة جازان إلا بداية خجولة في اليوم السادس من شهر شوال عام 1424هـ حيث لم يكن يتوفر آنذاك سوى جهاز ناقرا وجهاز إرسال ريبوت فون ومايك واحد فقط وموظفين اثنين.
وفي ظل اهتمام وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة جازان بدأت التجهيزات الحديثة للأستوديو في شهر ربيع الآخر من العام 1426هـ حتى أصبح أستوديو إذاعة جازان رابع أستوديو في المملكة يستطيع البث على الهواء مباشرة بعد مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والدمام؛ حيث جرى ربطه بدائرة بث رباعية بغرفة المراقبة الرئيسية بالرياض فيما زاد عدد الموظفين ليصل إلى عشرة بين موظف ومتعاون في العام الحالي.
وبدا واضحا التميز الإعلامي لأستوديو إذاعة جازان والقائمين عليه عبر البرنامج المباشر تحية من جازان الذي استمر خلال الفترة من مطلع العام 1428 وحتى نهاية العام 1430هـ؛ حيث استضاف البرنامج العديد من كبار المسؤولين في منطقة جازان والمثقفين والأدباء في حوارات أثرت الساحة الإعلامية فضلاً عن تقديم تقارير متنوعة عبر البرنامج عن الثروات الاقتصادية بالمنطقة والفرص الاستثمارية والتعريف بالمواقع السياحية والفنون الشعبية والموروثات المختلفة إلى جانب الصناعات اليدوية والتقليدية وكذلك إبراز معالم النهضة التنموية التي تشهدها منطقة جازان بشكل عام.
وكان لتميز برنامج تحية من جازان الأثر الواضح والفعلي ليس على مستوى المنطقة فحسب بل حتى على مستوى مناطق البث الإذاعي الأخرى حيث حاز البرنامج على درع التميز الذي منحته إياه إذاعة الرياض ممثلة في إدارة البرامج الإذاعية.
ولم تقف إبداعات أستوديو إذاعة جازان عند حد معين فالعمل الإعلامي المتواصل يستمر عبر الدورة الإذاعية الجديدة بالبرنامج المباشر صباح الخميس عبر إذاعة الرياض وهو البرنامج الذي يستمر على مدى ساعتين وربع إلى جانب البرنامج الأسبوعي المباشر فضاءات محلية.
كما يقدم الأستوديو برامج مسجلة متنوعة تشمل برنامج منتدى الإذاعة الشهري عبر إذاعة القرآن الكريم، والبرنامج الأسبوعي الأخلاق في القرآن عبر إذاعة نداء الإسلام، وكذلك البرنامج الأسبوعي في رياض الأخلاق عبر الإذاعات الموجهة، ويبث بسبع لغات إلى جانب الرسائل الإذاعية عبر برامج إذاعة الرياض وإذاعة جدة.
ويعزز الدور المستقبلي لأستوديو إذاعة جازان والتأثر الفاعل في الحركة الإعلامية بالمنطقة مشروع مبنى مركز الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني الجديد والذي يجري العمل على إنشائه في موقع متميز بالمنطقة، وقطع مراحل كبيرة في إنشائه حيث من المتوقع أن يسهم المركز بتقنياته الحديثة والمتطورة في توهج أستوديو إذاعة جازان.
يشار إلى أن استوديو إذاعة جازان يشرف عليه المذيع جماح دغريري، مع مجموعة من الإذاعيين المتمرسين وهم: المخرج عبدالله الفيفي، ومساعد المخرج مشبي بحاري، ومعدي ومقدمي البرامج يحيى عطيف، والدكتور علي عطيف، وفني المونتاج فيصل حمزي، إلى جانب المذيع المخضرم مهدي السروري، والمذيع محمد يامي، وكذلك مراسلتي إذاعة الرياض هند عجيبي وسمر رباح.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1009
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:08 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.