• ×

06:50 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

تقرير: مشروع إسكان نازحي جازان يشمل 6000 وحدة سكنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات). 
جازان - واس:يعد مشروع إسكان النازحين بمنطقة جازان واحدا من المشروعات التي تنفذها مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي.

وكانت زيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة خلال الأحداث التي شهدتها حدودنا الجنوبية، وأمره بتنفيذ مشروع إسكان النازحين نقطة البداية في تنفيذ المشروع. وعملت اللجان المختصة منذ وقت مبكر على تحديد المواقع المناسبة لإقامة المشروع الذي روعي فيها راحة وسلامة المستفيدين وقربهم من قراهم ومزارعهم التي نزحوا منها لتحديد خمسة مواقع شملت موقع روان بمحافظة العارضة والحصمة ورمادا بمحافظة أحد المسارحة والخارش والسهي بمحافظة صامطة.

ويشمل المشروع في مرحلته الأولى 6000 وحدة سكنية نموذجية، ومعرض دائم للمشروع سيفتح أبوابه للزوار لمعرفة عناصر وأنظمة المشروع ونظام المراقبة الالكترونية.

وتم التعاقد مع شركات كبرى في هذا الشأن، وطرح منافسة المشروع في مرحلته الأولى وتشمل تنفيذ الوحدات السكنية وواحد و30 مسجدا و35 مدرسة للبنين والبنات، و5 مراكز صحية، مع توفير كافة مرافق البنية التحتية بقيمة إجمالية بلغت 6 مليارات ريال.

كما يشمل مشروع الإسكان تنفيذ طرق مزدوجة داخل المشروع بمبلغ 599 مليون ريال، وربط الطرق بخطوط الهاتف بمبلغ 25.7 مليون ريال ومبلغ 131 مليون ريال لإيصال المياه المحلاة للمستفيدين إضافة لمبلغ 15 مليون ريال تم تخصيصها لإيصال الكهرباء وربط المشروع بمحطات الكهرباء.

وكانت جميع الشركات المقاولة قد باشرت تنفيذ الأعمال الإنشائية من ردم ورصف الطرق وإسكان العاملين في المواقع المختارة لتنفيذ المشروع وفق نماذج متعددة في التصميم تتفق واحتياجات الأسر المستفيدة مع الحرص على توفير المدارس بمختلف مراحلها والمساجد والحدائق العامة وغيرها من الخدمات الأخرى بكل موقع من مواقع تنفيذ المشروع حرصا على راحة ورفاهية وأمن المستفيدين للوصول لمشروع إسكان نموذجي.
image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1223
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:50 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.