• ×

01:08 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

"المثيبي" : قدماه لا تحملانه و أطفاله لم يكملوا دراستهم .. و حالهُ لا تسر !

تعففّ و أخفى حاجتهُ عن الناس و ابنهُ خلف القضبان في جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ماطر الشراحيلي (خميس مشيط) 
رجل تعفف و أخفى أمره عن الناس حتى حسبهُ البعض غنياً , إلا أن الحقيقة المرة كالعلقم الذي يتجرعهُ هو و أطفاله لا يعرفها الكثير عن العم حسين بن علي بن جبران المثيبي الفيفي , على أعتاب الستينات من عُمرهِ و لاتكاد قدماهُ نتيجة المرض تحملانه عوضاً عن أن يتحمل همّ حالهِ و أسرته نتيجةّ المرض (خزل سفلى تشنجى مع صعوبة فى المشى) حسبّ التقرير الطبي المُرفق مع هذا التقرير و على الطرف الآخر من المأساة زوجته المصابة بداء السكري و هي بلا شكّ بحاجة ماسة لمراجعة المشفيات أو المراكز الصحية بصفةٍ دورية لمتابعة الفحص و صرف و إعادة صرف الأدوية التي بالكاد يحصلون عليها !

المثيبي يعول أسرة تتكون من 5 أفراد بعضهم تم إيقافهم عن الدراسة نتيجة عدم قدرتهِ على تأمين متطلباتهم الدراسية بينما 2 منهم يذهبون للمدرسة و في كثير من الأيام لا يتمكن من توفير (ساندوتيشات) إفطارهم و يكتفون بلقيمات يأكلونها في منزلهم و يصبرون على حالهم لحين عودتهم بعد الظهر .. و قد مرتّ عليهم فترة تتجاوز الثلاثة اشهر دونما ثلاجة كهربائية في مطبخهم و قد أكتشف من حولهُ ذلك مصادفة ففى أواخر شهر رمضان الماضي حينما علم جيرانه و جماعة المسجد ببعض حاله و ضيق ذات اليد قدموا له (لحوماً) و رفضّ حينها أخذها منهم و عندما أصروا عليه أخبرهم بسبب رفضه فهو حينها لم يكن يملك ثلاجة , فتبرع له أحدهم حينها بثلاجة !

و بالتأكيد ثمة أشياء كثيرة تنقصه لكنه لم يفصح عنها فكل ما يملكه من دخل هو 2000 ريال من الضمان الاجتماعي يذهب منها 1000 ريال كقسمة إيجار المنزل الذي يعوله و أفراد أسرته و البقية تذهب كمصاريف كهرباء و ماء .. و مالذي عساهُ يتبقى بعد هذا ؟!

على صعيد آخر فثمة ألمٌ آخر تعيشه هذه الأسرة فإبنهُ الوحيد خلف القُضبان منذ سنة و نصف السنة في السجن العام بجازان و لم يصدر بحقه أى حكم و لم يشمله العفو الذى صدر مؤخرا من صاحب السمو الملكى الأمير نايف بن عبد العزيز و يقول والده أنه لم يتمكن من المراجعة له على الرغم من أبنهُ هذا متزوج و لديه طفل يعيله المثيبي أيضاً .

في نهاية زيارتنا ناشد المثيبي ولاة الأمر اللذين بيدهم الأمر إنهاء معاناته و التخفيف عنه بإخراج ولده من السجن كما ناشد أهل الخير الوقوف بجانبه و مساعدته .
===
قصتهُ بين أيديكم و ما نقصّ مالُ من صدقة , جوال العم حسين (0535145610) - خميس مشيط حي العزيزية, لمن ارد التواصل معه مباشرة مع مراعاة أنه ضعيف السمع أو التواصل مع مدير الشؤون الإجتماعية بفيفاء أون لاين (أ. ماطر الشراحيلي) على الهاتف رقم (0504744138).

الصور و التقارير :

image

image


image
بواسطة : faifaonline.net
 11  0  3656
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:08 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.