• ×

07:02 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

فهد الهريفي يخرج "المصحف " ويقسم بأنه ظلم هو وغيره بالسابق

مطالبة للهريفي بالتوبة من وضعة المصحف خلفه والاخلال بضوابط القسم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يزيد الفيفي (متابعات) في تصريح ناري وخطير كشف اللاعب المعتزل فهد الهريفي بأنه تعرض وزميلة يوسف الثنيان لأيقاف ظالم بعد دورة الخليج 92 بقطر وأخرج الهريفي مصحفاً واقسم عليه في برنامج لاين آسيا على قناة لاين سبورت ، وأكد بأنه لم يرتكب اي خطأ يستوجب ايقافة وأن من يريد أن يعرف الاسباب عليه أن يسأل لماذا اوقف خالد الدايل ومساعد الطرير في البطولة العربية بسوريا وكذلك لماذا اوقف سامي الجابر ومحمد الدعيع وعبد الرحمن التخيفي بعد مباراة البحرين .

مؤكداً بأنه كان كبش فداء لأوناس غطوا فشلهم بإصدار عقوبات بحقه دون أن يرتكب اي خطأ وهو ما ينطبق على زملائه الاخرين .


الجدير بالذكر بأن الهريفي والثنيان تعرضا لأيقاف لمدة سنتين وتم سحب جوازات سفرهما ومنعهما من السفر بعد نهاية دورة الخليج التي أقيمت في قطر بقرار من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد ، الا أنه تم العفو عنهما قبل نهاية فترة الايقاف بشهرين بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم 94 بأمريكا وذلك بعد أن اوضح قرار العقوبة بأنهما تهربا من المشاركة في بعض مباريات البطولة الخليجية التى حل فيها الاخضر ثانياً خلف قطر بطلة الدورة .
وفي ذات السياق عبر العديد من المتابعين في المنتديات والمواقع الإلكترونية عن أستيائهم من قيام اللاعب المعتزل فهد الهريفي بوضع المصحف خلفه أثنا ادائه للقسم على قناة لاين سبورت وهو ما اعتبروه عدم أحترم من "الهريفي " لقدسية القرآن الكريم وأنه يعلو ولا يعلى عليه ، وطالبوا "الهريفي" بإيضاح حقيقة قسمة ما اذا كان قد قام بمس القرآن الكريم وهو على طهاره ، وتمنى الكثيرين منهم بأن لايكون هدف اللاعب المعتزل تبرئه نفسة دفعة للقسم على كتاب الله الكريم دون ان يعرف أحكام وضوابط القسم وطالب الكثير منهم الهريفي بأعلان التوبة من وضعه للمصحف خلفه ، وهو مالم يكن منه أن يفعله مواطن ينتمى للمملكة العربية السعودية التى كرمها الله بالحرمين الشريفين وانزل كتابة الكريم بالوحى على رسوله الهادي الأمين صلوات الله وسلامه عليه .

الجدير بالذكر بأن اللاعب السابق فهد الهريفي قام ادى القسم لتبرئة ساحته من الوقف الذي تعرض له خلال فترة تواجده كلاعب بالمنتخب السعودي قبل أكثر من 19 عاماً مضت .

إلا أن الهريفي عاد اللاعب المعتزل فهد الهريفي الليلة بعد تصريحة الناري مساء الأمس وادائه القسم بالثناء على وقوف الرمز النصراوي الأمير عبد الرحمن بن سعود يرحمة الله معه خلال صدور قرار ايقافة ، وذكر بأن الامير عبد الرحمن ضحى بمنصبة في رئاسة اتحاد السلة وعضوية اتحاد كرة القدم بعد أن استدل بالأية الكريمة :( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6). الحجرات .
في أشارة من "الهريفي " الى التقرير الذي قدمة مدير المنتخبات السعودية السابق الاستاذ على داود ، وعلى مايبدوا أن اللاعب المعتزل أختار الموجه أيضاً بظهوره الأعلامي مع من اتهمهم بأنه السبب في ايقافة قبل أكثر من 19 عاماً وتسببوا ايضاً في ايقاف خالد الدايل ومساعد الطرير وسامي الحابر ومحمد الدعيع وعبد الرحمن التخيفي أضافة الى زميلة السابق يوسف الثنيان.

الهريفي لم يكتفى بتبرير موقفة السابق ، بل اتهم أيضاً رؤساء الالجان بفرض الاسماء على القيادة الرياضية ويقدم لها الاسماء لتعتمدها ، وهو ما اعتبره اجحاف بحق النجوم التى خدمت الرياضة السعودية كانت هي الاحق بأن تسند لها بعض المهمام كما يحدث في بعض الدول الخليجية والعربية والعالمية .

ظهور "الهريفي " الاعلامي الأخير لم يكن هو الأول من نوعه فقد ظهر قبل سنوات من خلال المطبوعات اليومية السعودية لوصف الرمز النصراوي السابق الامير عبد الرحمن بن سعود بأنه الطبيب والمدرب لنادي النصر بعد أن أتهمه الأخير بالتداعي بالاصابة للهروب من مشاركة الفريق النصراوي في البطولة العربية السادسة عشر للاندية بالرياض في العام 1996 كلفت الهريفي حينها الاعتزال الأول .

وبعد تولى الامير فيصل بن عبد الرحمن الاولى لنادي النصر عاد "الهريفي" بخطاب اعتذار لم يكن ليرضى حينها الرمز النصراوي والذي أجبره مرة أخرى على الاعتزال بعد عودة فراغ الفريق النصراوي من بطولة كأس العالم الأولى للأندية بالبرازيل وقيام الهريفي بأشارة غير اخلاقية حينها أمام عدسات التلفزيون كانت كفيلة لتأجيج الموقف بينه وبين الرمز النصراوي الراحل كلفته بتقديم خطاب اعتذار واعلانه اعتزال الكرة للمرة الثانية أنهت مسيرته الرياضية والتى لم تستمر طويلاً بعد سلسلة من الايقافات والاعتزال قياساً بزملائه من ابناء جيله .

وعلى مايبدوا بأن اللاعب السابق فهد الهريفي لم يعد امامه ما يخسره الآن بخروجه الاعلامي الأخير بعد أن عانى الامرين أثناء تواجده على المستطيل الأخضر كلفته اعتزاله الكرة مبكراً بسبب قرارات يرى انه ظلم فيها دون أن يرتكب اي ذنب.
بواسطة : faifaonline.net
 15  0  3337
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.