• ×

12:58 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

الأمير محمدبن ناصر يدشن عدد من المشاريع في الدرب والشقيق ويفتتح المهرجان التراثي بالدرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سلطان الفيفي (جازان) 
قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان يوم أمس بجولة تفقدية لمحافظة الدرب وعدد من المراكز التابعة لها وذلك في أطار الجولات التفقدية التي يقوم بها سموه لمختلف محافظات ومراكز المنطقة.
واستهل سموه الجولة بزيارة مقر محافظة الدرب وشرف حفل تدشين المشروعات التنموية بالمحافظة.
وقد بدء الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.
ثم ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم محافظ الدرب غازي بن مالح الشمري عبر فيها عن سعادته ومشائخ وأهالي الدرب بزيارة سموه وتدشين ووضع حجر الأساس للمشروعات التنموية بالمحافظة.
وأوضح أن أهم المشروعات التنموية والخدمية التي شهدتها المحافظات خلال السنوات الماضية وما حضيت به من أعتمادات في ميزانية العام المالي الحالي وماتشهده من تطور ونمو شتى المجالات.
عقب ذلك ألقيت كلمة مدراء الإدارات الحكومية بمحافظة الدرب ألقاها نيابة عنهم رئيس بلدية المحافظة المهندس سلمان الفيفي أبرز من خلالها الجهود التي تقوم بها تلك الجهات والخدمات التي تقدمها للمواطن والمقيم بالمحافظة.
وبين أن اجمالي المشروعات التي أنجزتها البلدية خلال العام المنصرم بلغت "7" مشروعات في مجالات السفلتة والإنارة والأرصفة بقيمة إجمالية بلغت أكثر من "19"مليون و"700" ألف ريال وفيما يجري حاليا تنفيذ "18" مشروعا بقيمة إجمالية بلغت "43"مليون و" 895" ألف ريال إضافة لعدة مشروعات تحت الترسية بمبلغ "31" مليون و" 740" ألف ريال.

عقب ذلك دشن سموه ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بالمحافظة وشاهد والحضور عرضاً مرئياً عن المشرعات.
وشملت المشروعات التي دشنها سموه ووضع حجر الأساس لها بقيمة إجمالية بلغت "400" مليون ريال طرق وحزام دائري بمحافظة الدرب وإنارة وأرصفة وتشجير ومبنى للبلدية ومركز حضاري وحدائق وتحسين وتجميل شواطئ عتود والمرحلة الثانية من معهد التدريب المهني الصناعي ومجمع للمدارس ومبنى شرطة محافظة الدرب ومبنى الدفاع المدني والمنتزه البري في ريم ومشروعات للسفلتة وإنارة القرى ودرء أخطار السيول إلى جانب افتتاح مشروعات للطرق ومدارس نموذجية ومحطة لتوليد الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتوسعة مستشفى الدرب وعدد من مراكز الرعاية الأولية.
إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية بالمناسبة.
ثم القي سمو أمير منطقة جازان كلمة توجيهية رفع في مستهلها أسمى آيات التهاني والتبريكات باسمه ونيابة عن أهالي الدرب وكافة أبناء المنطقة للقيادة الرشيدة بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ومغادرته للمستشفى سائلا الله تعالى أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها.
وأشار سموه لقد حظيت به منطقة جازان وغيرها من مناطق وطننا العزيز من دعم ورعاية من قبل ولاة الأمر - أيدهم الله - وتوجيهاتهم الدائمة بتقديم كل ما يخدم الوطن ويوفر سبل العيش الكريم للمواطن والمقيم على ثراه الطاهرة.
وأعلن سموه عن اعتماد العديد من المشروعات التنموية واعتمادات مالية خلال ميزانية العام الحالي 1432/1433هـ للمنطقة في شتى المجالات ومنها ما يخص مدينة جازان الاقتصادية ومصفاة البترول وضاحية الملك عبدالله بمدينة جيزان ومستشفى جديد بمحافظة الدرب بسعة " 200" سرير وغيرها من المشروعات.
وشدد على أهمية التعاون الجاد والمخلص بين مختلف الجهات الحكومية والأهالي بما يضمن تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها والتي تحت التنفيذ وتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض تنفيذ تلك المشروعات بما يخدم الصالح العام.
وجدد سمو أمير المنطقة دعوة لرجال الأعمال والمستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بمحافظة الدرب ومركز الشقيق وغيرها من المواقع الاستثمارية والسياحية بالمنطقة بما سينعكس إيجاباً على المنطقة ويضمن توفير كافة الخدمات التي يحتاجها الزائر والسائح بمنطقة جازان.
حضر الحفل وكيل أمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد ورئيس المحكمة الجزائية بجازان الشيخ علي بن شيبان العامري ومعالي مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع ووكيل الأمارة المساعد للشؤون الأمنية الدكتور حامد بن مالح الشمري ومدراء الإدارات الحكومية بالمنطقة

عقب ذالك فتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان معرض التراث الشعبي بمحافظة الدرب والمعرض التمريضي والرضاعة الطبيعية وذلك ضمن مهرجان الدرب السياحي .
وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذنا بإفتتاح المعرض ، وتجول والحضور على أقسامه واستمع لشرح مفصل عن المعرض الذي تضمن العديد من المشاركات التي تبرز تراث محافظة الدرب وعدد من الجهات المشاركة في مهرجان الدرب السياحي .
عقب ذلك شرف سموه الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة ، الذي بدء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.
ثم القى رئيس لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالدرب الدكتور علي بن محمد الشعبي كلمة رفع من خلالها باسم أهالي الدرب التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولنائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله - بمناسبة شفاء الملك المفدى أيده الله ومغادرته للمستشفى ،سائلا الله تعالى أن يديم على بلادنا أمنها وأستقرارها وولاة أمرها وأن يعيد خادم الحرمين الشريفين سالما معافى.
بعد ذلك القيت كلمة الأهالي القاها نيابة عنهم علي بن حسين قاسم تطرق فيها لما حضيت به المحافظة من مشروعات تنموية خلال السنوات الماضية من مدارس وكليات ومعاهد ، إلى جانب المشروعات التنموية والخدمية التي نفذت وتنفذ في كل المجالات.
إثر ذلك توالات فقرات الحفل من كلمات ترحيبية وقصائد شعرية وعروض طلابية إلى جانب لوحة فنية بعنوان " أمير التنمية والنماء " وأوبريت بعنوان " الدرب راحة القلب " وعروض شعبية تمثل ما تزخر به محافظة الدرب من تراث.
وفي نهاية الحفل سلم سمو أمير منطقة جازان الهدايا والدورع التذكارية للجهات الداعمة والراعية لمهرجان الدرب السياحي ، كما تسلم سموه عدد من الهدايا التذكارية بهذه المناسبة .
وعقب الحفل عبر سمو أمير منطقة جازان عن سعادته بافتتاح معرض التراث والجهات المشاركة في المهرجان مبديا إعجابه بما شاهده خلال حفل الإفتتاح متمنيا التوفيق للقائمين على المهرجان.
وبين أن إفتتاح سموه للمعرض وحضور حفل مهرجان الدرب السياحي يأتي ضمن مشاركات سموه لأخوانه وأبناءه أهالي منطقة جازان في مختلف المحافظات والمراكز بما تشهده المنطقة من مهرجانات سياحية.
وأكد سموه أهمية السياحة في التعريف بالمنطقة وضرورة استفادة رجال الأعمال مما تزخر به جازان من مقومات سياحية واستثمارية بمختلف المجالات وضرورة التعريف بها عبر مختلف الوسائل الإعلامية.
وأكد في ختام تصريحه ضرورة العمل الجاد والمخلص من قبل المسؤولين بالمنطقة وتعاون المواطنين للوصول بالمنطقة إلى أفضل وأرقى المستويات شأنها شأن مختلف مناطق وطننا العزيز وبما يلبي تطلعات ولاة الأمر أيدهم الله .

image
image

image

image
image
image
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  2833
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:58 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.