• ×

06:53 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

الرئيس التونسي يتخلى عن السلطة ويغادر البلاد إلى جهة غير معلومة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات فيفاء أولاين /الوكالات  ذكرت محطات تلفزيون عربية أن الرئيس التونسي زين العابدين بن علي تخلى عن السلطة وغادر البلاد إلى جهة غير معلومة بعد أسابيع من الاحتجاجات الشعبية.

وقالت أنباء الشرق الأوسط وفرانس برس إن ابن علي غادر البلاد متوجهاً إلى مالطا بحماية ليبية، فيما نقلت قناة (الجزيرة الفضائية) عن مصادر لم تحددها أن ابن علي غادر البلاد.

وذكرت قناة العربية الفضائية أن الرئيس التونسي تخلى عن السلطة في إطار اتفاق يقضي بتولي رئيس البرلمان السلطة مؤقتاً، فيما ذكرت البي بي سي أن رئيس الوزراء محمد الغنوشي قد تولى إدارة دفة الحكم مؤقتاً.
وبدأت التطورات المتلاحقة بإعلان من التلفزيون التونسي الحكومي اليوم الجمعة أنه يتوقع إعلان "قرار تاريخي" سيُرضي رغبات الشعب.

يذكر أنه تجمع نحو ثمانية آلاف شخص في وسط تونس العاصمة في وقت سابق اليوم الجمعة؛ للمطالبة بتنحي الرئيس التونسي زين العابدين بن علي بصورة فورية.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


تعهد بتنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية
الغنوشي يعلن توليه السلطة من زين العابدين بصفة مؤقتة


ا ف ب، أ ش أ - تونس: قال محمد الغنوشي، رئيس وزراء تونس، اليوم إنه تولي السلطة من الرئيس زين العابدين بن علي بصفة مؤقتة، وتعهد الغنوشي في كلمة تلفزيونية باحترام الدستور واستعادة الاستقرار.

كما تعهد في الكلمة التي بثت على الهواء مباشرة، بتنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي أعلنت، وذلك بالتشاور مع كل الأطراف السياسية بما فيها الأحزاب السياسية والمجتمع المدني.

وظهر محمد الغنوشي على شاشة التليفزيون التونسي ليعلن بنفسه أنه قد تولى سلطات رئيس الجمهورية طبقا للفصل السادس من الدستور، وقال الغنوشى إن الرئيس زين العابدين بن علي قد فوضه بتولى اختصاصاته لأنه قد تعذر عليه القيام بمهامه مؤقتا.

وذكر التلفزيون التونسي الحكومي إن رئيس الوزراء سيبقى قائما بأعمال الرئيس لحين إجراء انتخابات مبكرة.
وقالت قناة النيل الإخبارية المصرية إن هناك أنباء عن اعتقال أفراد من أسرة الرئيس التونسي.]
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  741
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:53 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.