• ×

12:53 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

880 منحة تدريبية من الصندوق الخيري لأبناء جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مــــــــرزوق الفيفي- متابعات 
وقع وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ومدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع أمس اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة جازان والصندوق الخيري الاجتماعي، تركز على التعاون بين الجانبين من خلال البرامج التدريبية التي تقدمها الجامعة لأفراد المجتمع المستفيدين من الصندوق الخيري عبر عدد من البرامج التدريبية "الطويلة والقصيرة" والإسهام في إعداد الكوادر البشرية من أبناء المنطقة.
وأكد العثيمين في تصريح صحفي أن الصندوق الخيري سيقدم دعمه ومساعداته للفئات المحتاجة بأساليب غير تقليدية من خلال ما ينص عليه نظام الصندوق، مشيرا إلى أن الأولوية ستكون لمن يشملهم الضمان الاجتماعي والمسجلين في الجمعيات الخيرية وأسر رعاية السجناء والمتعافين من المخدرات، إضافة إلى الأرامل والمطلقات والأيتام.
وبين العثيمين أن الصندوق سيقدم 880 منحة بتكلفة 5 ملايين و235 ألف ريال، لأبناء جازان ذكورا وإناثا لتمكينهم من الالتحاق بدبلومات معتمدة ودورات تأهيلية، وذلك من خلال اختيار عدد من التخصصات التي يتطلبها سوق العمل، مشيرا إلى أن المشروع الخيري سيكون سلسلة متكررة مع بقية الجامعات السعودية.
من جهته، أوضح آل هيازع أن توقيع الاتفاقية يأتي في سياق الشراكة المجتمعية التي تضطلع بها جامعة جازان مع مختلف القطاعات لتطوير المجتمع على أسس علمية مدروسة بما يكفل المساهمة الفاعلة في تأهيل الأفراد والمؤسسات وتنمية مهاراتهم.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  928
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:53 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.