• ×

12:32 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

قياس يفتح باب التسجيل للمعلمين ويؤجل اختبار الكفايات للمعلمات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 

يبدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي التسجيل لاختبارات المعلمين المرشحين للوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم وذلك عن طريق موقع المركز الالكتروني حيث يشمل جميع المتقدمين لأي من التخصصات والذين لم يسبق لهم دخول الاختبار العام الماضي والذين لم ينجحوا فيه .

ويعتبر قياس ضمن المشاريع المتفق عليها بين المركز ووزارة التربية والتعليم تطوير وإدارة اختبارات المعلمين والمعلمات التي تهدف إلى تحديد مدى توفر الكفايات الأساسية لدى المتقدمين للوظائف التعليمية .

وحدد المركز موعد التسجيل ابتداءً من غداً الثلاثاء وحتى 10 / 3 / 1432هـ وستعقد الاختبارات في شهر ربيع الأول القادم 26 - 28 / 3/1432هـ ) وذلك في الرياض , وجدة , والطائف , والمدينة المنورة والظهران , والأحساء , وأبها , والقصيم , وحائل , وجازان , وتبوك , والباحة , والجوف , وعرعر , ونجران .

من جانب آخر صرح مدير المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس) الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري، تأجيل اختبار الكفايات للمعلمات الجدد للعام الدراسي المقبل، نتيجة زيادة أعداد الخريجات وعدم وصول رؤية محددة من وزارة التربية والتعليم للمركز لتحديد ضوابط من يتم إخضاعهن للاختبار.
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  1174
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:32 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.