• ×

07:41 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

تكليف «إجباري» للمـعلـمـات والمـعلمـين للإكمال في مدارس أخرى‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مــــــــرزوق الفيفي- متابعات 
قرت وزارة التربية والتعليم آلية جديدة للندب والإكمال للمعلمات والمعلمين بين المدارس، وأجبرت بحسب آليتها الجديدة، المعلم بالتكليف «دون رغبته» داخل قطاع النقل أو خارجه، على ألا تزيد المسافة بين المدرستين «الأساسية، ومدرسة التكليف» عن مسافة الانتداب، وفي حال وصولها إلى مسافة الانتداب «دون وجود رغبة للمعلم» يعامل ماليا وفق الأنظمة واللوائح ويحدد المعلم المكلف في حال «وجود الرغبة» بأعلى مفاضلة، وفي حال «عدم الرغبة» بأقل مفاضلة.

وشددت الوزارة في الآلية الجديدة، التي حصلت «عكاظ» على نسخة منها، على ألا يزيد نصاب المعلم المكلف «جزئيا» بين مدرستين عن 20 حصة للتعليم العام، و 16 حصة لمعاهد وبرامج التربية الخاصة، على أن تقل بمقدار حصتين عن كل مدرسة إضافية، مع إعفائه من الإشراف والريادة والنشاط، وحصص الانتظار، مشيرة إلى أن الحد الأقصى للتكليف هو ثلاث مدارس للمعلم، ومدرستان للمعلمة.

ووجهت الوزارة مديري المدارس المكلف بها المعلم، برفع محضر غياب للمعلمين الممتنعين عن التنفيذ لشؤون الموظفين بعد مضي 15 يوما على تكليف المعلم، وإحالة معاملته إلى «لجنة تنفيذ الندب» في إدارة التربية والتعليم والتي تتكون من «الإشراف التربوي، المتابعة، شؤون المعلمين»، لدراسة أسباب الرفض والبت فيها. من جهة أخرى، شددت الوزارة على كافة مدارسها، بإدخال درجات أعمال السنة، ودرجات التقويم المستمر في كل فصل دراسي، عبر النظام المركزي الذي بدأ تطبيقه منذ الفصل الدراسي الحالي، مع ضرورة مطابقتها مع سجل المعلمة أو المعلم.

وطالبت الوزارة بالتأكد من رصد الدرجات، وسلامة الإجراءات للسلوك والمواظبة في النظام المركزي، ومراجعتها، وتدقيقها مع سجلات الغياب، وقرارات الحسم للسلوك. والتأكد من رصد معدل الصف الثاني ثانوي في النظام المركزي لجميع طالبات وطلاب الصف الثالث ثانوي الذين حصلوا عليها في السنوات السابقة، ومطابقتها مع إشعارات درجات الصف الثاني الثانوي المستخرجة من نظام معارف، وذلك بعد أن طبقت الوزارة نظام المعدل التراكمي لطالبات وطلاب الصفين الثاني والثالث ثانوي.

وأفادت لـ «عكاظ» مصادر مطلعة، أن المدارس الثانوية التي بدأت اختباراتها أمس، ستصدر جميع إشعارات نتائج الفصل الدراسي الأول للصف الأول، والثاني، والثالث ثانوي، عبر النظام بعد انتهاء الاختبارات مباشرة 29 صفر الحالي.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  914
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:41 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.