• ×

09:26 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

معظم مساجد فيفاء بدون أئمة أو مؤذنين على الرغم من شغور وظائف في الأوقاف

المتطوع الشيخ محمد يزيد : كبر سني لم يعد يساعدني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مسعود جابر الفيفي ـ فيفاء 
لا زالت معظم مساجد فيفاء بدون أئمه أو مؤذنين على الرغم من وجود الوظائف الشاغرة في الأوقاف و المخصصة لهذا الغرض حيث أنه من الملفت للنظر و الغريب في ذات الوقت هو أن تجد معظم مساجد فيفاء بدون أئمه أو مؤذنين و لفترات طويلة رغم وجود الشباب المؤهل لهذه الوظائف . و من الملاحظ وجود كبار في السن يأمون هذه المساجد و يؤذنون تطوعاً منهم و هم يناشدون الشباب بأستمرار التقدم لهذه الوظائف لعجزهم و كبر سنهم و كثرة نسيانهم و من هذه المساجد جوامع كبيرة تؤدى فيها صلاة الجمعة و بها جماعة باستمرار و يحتاجون إماماً متخصصاً و مؤهلاً لهذا الغرض بالإضافة إلى تفرغه التام .
و من ضمن هذه المساجد مسجد الطحلة الذي يؤمه الشيخ موسى جابر المشنوي تطوعا و يطلب دائما أن يكلف لهذا المسجد كإمام رسمي و كذلك مسجد الضحي الذي إمامه الشيخ علي جابر المشنوي و يأتي من مكان بعيد و هو كبير في السن و قد سبق أن طلب من يتقدم ليتنازل له بالإمامه و كذلك مسجد الوشر به جماعه كبيرة لأنه يتوسط ثلاث قبائل و ليس له إمام رسمي إنما يتطوع له الشيخ أحمد علي و قد سبق و طالب لهذا المسجد بأمام و دون جدوى و كذلك مسجد المرمى و كثير من المساجد .

الجدير بالذكر أن مسجد الجرشة الذي يقع على خط 12 مباشرة و به جماعة كبيرة و يطالب إمامه باستمرار هو و جماعة المسجد في تثبيت إمام و مؤذن له كونّ إمامه المتطوع الشيخ / محمد يزيد سليمان الحكمي الذي ألتقيناه عند المسجد اليوم الجمعة 1432/2/24هـ يناشد جماعتهُ بالبحث لهم عن إمام لأنه أصبح عاجزا في نظره و أصبح كثير النسيان و كبير في السن و يقول أن قرائتي بأسباب النسيان تذهب الخشوع عن الجماعة .
و من هذا المنبر الأعلامي دعا كل من يجد في نفسه القدرة و الكفايه أن يتقدم لهذه الوظائف محتسبا في ذلك الأجر و الثواب قبل الوظيفة علما أن عموم مساجد فيفاء تابعة للأوقاف بالدائر و الموجودة في عرقين على خط جبل الحشر .
وفي ذات الوقت طالبين من الأوقاف التخلي عن الشروط التعجيزية لتمكين الشباب من شغل هذه الوظائف و خدمة المسلمين .

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 14  0  1843
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:26 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.