• ×

11:34 صباحًا , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

الرياض : الملصقات التجارية العشوائية لا تبقي و لا تذر !

الأمانة تلتزم الصمت و البنوك تفشل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى الفيفي (الرياض) 
لن تكون بحاجة إلى قوة ملاحظة لإكتشاف غرقّ أعمدة الإنارة و غرف المولدات الكهربائية أو الصرافات بالرياض تحت كمٍ هائل من الملصقات التجارية الأعلانية العشوائية مجهولة المصدر , و المريبة في أحايين كثيرة , فهي في مجملها تروج لعمليات بنكية غير مشروعة أو حتى إعلانات عن باصات للمشاوير الخاصة , فهوامير القروض يتنافسون على الصرافات التي حولوها إلى لوحات إعلانية حرة .. فالهامور (س) لن يتوانى لحظة في وضع ملصقاتهِ فوق ملصقات الهامور (ص) و الحال ذاتهُ يتكرر مع إعلانات وسائل النقل المدرسية في كل مكان !

[أبواب المنازل]
أبواب منازل المواطنين لم تسلم هي الأخرى من ملصقات شركات المقاولات أو محال صيانة (أجهزة التبريد) التي تنشط بداية فصل الصيف كل عام , فالمواطن في أحياء الرياض لم يعد يتفاجئ من كمّ الإعلانات التي تعجُ بها بوابة منزله , دون أي أعتبار من قبل الجهات التي ترتكب هذه التجاوزات , حيث الجرأة و اللامبالاة تسمح لهؤلاء بالإعلان عن محالهم و أرقام هواتفهم بهذه الطريقة !

image

[المواطن العسيري : من يقتصُ لنا من هؤلاء !]
من جهتهِ المواطن فيصل العسيري أبدى لصحيفة فيفاء تذمرهُ الشديد من كم الملصقات على حائط العمارة التي يسكن فيها و طالب البلديات في الرياض بمعاقبة و محاسبة أصحاب هذه الملصقات لا سيما و أن أرقام هواتفهم معلنة في ملصقاتهم , و أضاف : ان على البلدية أجبارهم على إزالة هذه الملصقات و سنّ غرامات ضد مشوهي أحياء الرياض على حد قوله و تفعيل الأنظمة بهذا الخصوص و التعاون مع وزارة التجارة في ملاحقة هذه الجهات .


[البنوك فشلت]
و كانت البنوك قد عمدتّ إلى إزالة كل هذه الملصقات من أجهزة الصرافات الآلية خلال الفترة الماضية و وجهتّ تحذيراً شديد اللهجة بأنها ستلاحق قانونياً كل من يستخدم أجهزتها للترويج عن سلع بنكية , إلا أنّ هذا لم يقف سداً ضد المتجاوزين الذين أستمروا في نهج الملصقات التشويهية .

[الأمانة]
من جهتها أمانة منطقة الرياض لم تبدي حتى الآن أي ردة فعل عملية نحو محاسبة المتجاوزين على الرغم من تذمرات الجهات المتضررة و المواطنين و على الرغم من أنّ هذه الملصقات تروجّ في الأصل إلى سلع غير مرخصة أو معروفة أو نظامية حتى .. !


image

image

image

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  2789
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:34 صباحًا الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.