• ×

08:59 مساءً , الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016

امير جازان يرعى انطلاق مهرجان جازان الشتوي الثالث (جازان الفل : مشتى الكل )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان سلطان الفيفي . (صورخاصة لفيفاء أون لاين ).  
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الليلة حفل انطلاق فعاليات مهرجان جازان الشتوي الثالث " جازان الفل .. مشتى الكل " وذلك بالقرية التراثية بمدينة جيزان.
وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح المرحلة الثانية من مشروع القرية التراثية المتمثلة في المركز الإعلامي بالقرية والبيتين الجبلي والفرساني والساحة الشعبية .
وقام سموه والحضور بجولة على أقسام القرية التراثية شملت المركز الإعلامي والبيت الجبلي الذي يمثل النمط العمراني السائد بالقطاع الجبلي بالمنطقة والبيت التهامي " العشة " والبيت الفرسان والسوق الشعبي والمطعم النسائي والمطعم الشعبي ومعرض المهن والحرف اليدوية بالقرية.
كما شملت الجولة مواقع الجهات الحكومية المشاركة ومقر برنامج المرسم الحر للأطفال بالقرية وخيمة التسوق التي يتم من خلالها عرض المواد الاستهلاكية لزوار القرية طيلة فترة المهرجان الذي يستمر لمدة شهر كامل.
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بالمناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى وكيل إمارة منطقة جازان رئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور عبدالله بن محمد السويد كلمة اللجنة المنظمة أكد فيها أن اللقاء يتجدد والتواصل يستمر مقروناً بالجديد في هذا العام متمثلا في زيادة عدد الفعاليات كما نوعاً مع إنجاز المرحلة الثانية لتطوير القرية التراثية والساحة الشعبية .
وأشار إلى ما تشهد المنطقة من تطور ونمو في مختلف المجالات وما تجده من دعم ورعاية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائبه وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ في مختلف المجالات.
وأكد أن حرص ومتابعة سمو أمير المنطقة الدائمة والمستمرة للمهرجان والقرية التراثية أثمرت في تحقق النجاحات سنة بعد أخرى معبرا عن أمل الجميع في أن يلامس المهرجان كل أرجاء الوطن وأن يتجاوز الحدود لتكون جازان وجهة سياحية واقتصادية يأمها الجميع.
عقب ذلك القى الشاعر عيسى جرابا قصيدة شعرية.

بعدها شاهد سمو أمير منطقة جازان والحضور أوبريت " جازان في عيون الوطن " الذي صاغ كلماته الشاعر محمد إبراهيم يعقوب وأداء الفنانين محمد عمر وأنس خالد وألحان طلال باغر بإخراج فيصل يماني
.
وفي نهاية الحفل أطلقت الألعاب النارية إبتهاجاً بالمناسبة وترحيباً بضيوف جازان.
وقد عبر سمو أمير منطقة جازان في تصريح صحفي عن سعادته برعاية إنطلاقة مهرجان "جازان الفل ..مشتى الكل " في عامه الثالث وما اشتمل عليه من فعاليات ونشاطات راجيا من الله تعالى المتعة والفائدة لضيوف المنطقة وزوارها والعون والتوفيق للقائمين على المهرجان لتحقيق الأهداف المرجوة منه.
وجدد سموه الدعوة لرجال الأعمال والمستثمرين للاستثمار بالمنطقة في مجال السياحي ومراكز الإيواء من فنادق وشقق مفروشة مبيناً أن هناك العديد من المشروعات التي يجري تنفيذها في هذا المجال بالمنطقة وأن هناك حاجة للمزيد من تلك المشروعات لضمان توفير السكن المناسب للسائح والزائر وكذا الخدمات الأخرى التي يحتاجون لتوفيرها .
وثمن سموه في ختام تصريحه جهود وعمل المستثمرين بالمنطقة من رجال الأعمال ومساهمتهم الفاعلة من خلال تضافر الجهود مع الجهات الحكومية والمواطنين في تنمية المنطقة وتطويرها , مؤكداً حرص إمارة المنطقة على تذليل العقبات والصعوبات التي قد تعترض المستثمرين وتنفيذ المشروعات التنموية .

image

image
image

image
image

image
image
image
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1749
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:59 مساءً الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016.