• ×

11:31 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

جازان تشهد أول مسـرح نسائي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسين الفيفي (متابعات) 
عبد العزيز الربيعي، ظيفة عثمان، عبده علواني-حسين الفيفي ــ جازان

شهدت جازان البارحة الأولى، أول مسرح نسائي في المنطقة، حيث نظم ضمن مهرجان جازان الشتوي مسرحيتان، الأولى: «القات»، وتعالج أخطار القات وأضراره على المجتمع، بأسلوب توعوي كوميدي، من إخراج رشا متنك، وتأليف سعاد هبة، وبطولة: فاطمة جاوي، ريم علاقي، سحر متنك، فاطمة متنك، شذى يعقوب، حليمة جاوي، وإيمان مصطفى، إضافة لمؤلفة العمل سعاد هبة.
والمسرحية الثانية «الوظيفة طقاقة»، وتحاول المسرحية معالجة قضايا الشباب من الجنسين، أبرزها البحث عن وظيفة، والمسرحية من إخراج وبطولة الفنانين خالد الرفاعي والبحرينية دينا خشيفي، التي عبرت عن سعادتها بزيارة جازان، وإعجابها بأهلها وتعاونهم.
من جانبه، أكد وكيل إمارة منطقة جازان ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الدكتور عبدالله بن محمد السويد في تصريحه لـ «عكاظ» ارتفاع عدد الزوار ثلاثة أضعاف العام الماضي، من خلال ما رصدته اللجان والإحصائيات الأولية.
وأرجع السويد عقب افتتاحه المعرض الثاني للفنان التشكيلي علوان أبو راسين «نسمات تهامية»، إلى أن الزيادة في أعداد الزوار يعود لتنوع النشاطات، والتعاون مع وسائل الإعلام لنقلها، ووجود القرية التراثية. وتجول السويد داخل المعرض، الذي ينظمه فرع جمعية الثقافة والفنون في جازان، ويضم 30 لوحة فنية لتضاريس جازان، الجبل والسهل والبحر.
من جانب آخر، تقام الليلة في جازان آخر أمسيات مسابقة ليالي الشعراء، التي ينظمها مجلس التنمية السياحية في المنطقة.
وتقام غدا المرحلة النهائية بين ثمانية شعراء تأهلوا في أمسيات التصفيات الأولية في الأيام الأربعة الماضية.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  799
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:31 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.