• ×

01:23 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

وزير التربية يعتمد التشكيلات الاشرافية في قطاعات الوزارة وإدارات التربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) اعتمد سمو وزير التربية والتعليم الأمير / فيصل بن عبدالله ال سعود التنظيم الجديد للتشكيلات التربوية الإشرافية وفقا للوثيقة التي أعدتها وكالة الشؤون المدرسية بوزارة التربية والتعليم بمشاركة جميع قطاعات الوزارة وبعض مديري إدارات التربية والتعليم.

ذكر ذلك وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتورسعد آل فهيد والذي أكد أن التنظيم الجديد تضمن معايير موحدة للبنين والبنات للاستعانة بشاغلي الوظائف التعليمة وتحديد الاحتياجات من المتخصصين في قطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم.
وتضمن القرار اعتماد تشكيل لجنة للتشكيلات التربوية الإشرافية برئاسة الوكيل للشؤون المدرسية وعضوية قطاعات عديدة من الوزارة تشمل الأمانة العامة لإدارات التربية والتعليم والإدارة العامة لشؤون المعلمين والإدارة العامة للإشراف التربوي (بنين-بنات) والإدارة العامة لشؤون الموظفين، حيث يتمثل أهم أعمالها في متابعة تنفيذ التشكيلات التربوية الإشرافية والإشراف على تسديد الاحتياج.

كما أبان الدكتور آل فهيد أن القرار أشتمل على آلية تنفيذ وضوابط عامه تضمن إبقاء التكليفات القائمة في قطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم حتى انتهائها، وتحديد مدة التكليف للمشرف أوالمشرفة بأربع سنوات، إضافة إلى أنه لن يتم تجديد أو إصدار قرارات جديدة لتكليف للمشرفين والمشرفات إلا وفق التشكيلات الإشرافية المعتمدة لجهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم.

وأضاف الدكتور آل فهيد أنه سيتم الإفادة من الأعداد الفائضة من المشرفين أو المشرفات في تغطية العجز في بقية الإدارات ويعاد ما يزيد من المكلفين إلى المدارس بعد انتهاء تكليفاتهم الحالية.

وكشف الدكتور آل فهيد عن تشكيل لجنة من الإدارة العامة لشؤون المعلمين والإدارة العامة للإشراف التربوي في قطاعي البنين والبنات تقوم بإعداد آلية التعامل مع من هم خارج نطاق الاحتياج من المشرفين والمشرفات وستزود به قطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم قريبا.



للاطلاع على المعايير اضغط هنا
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  756
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:23 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.