• ×

07:38 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

الآلاف يتظاهرون في صنعاء ويدعون إلى تنحي الرئيس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات). 
تظاهر آلاف الشبان اليمنيين اليوم في وسط صنعاء مطالبين بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح غداة استقالة نظيره المصري حسني مبارك على إثر تظاهرات شعبية.

وهتف حوالي 4 آلاف متظاهر تشكلت أكثريتهم من الطلبة "بعد مبارك اليوم دور علي" مطالبين باستقالة الرئيس اليمني، وعلى وقع هتافات "ارحل ارحل يا علي" و"الشعب يريد إسقاط النظام" توجه المتظاهرون من جامعة صنعاء نحو وسط العاصمة، حيث بدأت التظاهرة بتلاسن حاد بين مجموعة من الطلبة وأنصار من الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام كانوا يريدون منع طالب من رفع يافطة على مدخل الجامعة.

واحتشد آلاف المتظاهرين ومنهم نواب من المعارضة وناشطون في مجال حقوق الإنسان مساء الجمعة في وسط صنعاء للاحتفال باستقالة الرئيس المصري حسني مبارك والمطالبة بسقوط نظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، إلا أن آلافا من المتظاهرين من المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) تدخلوا بعد ذلك وأخرجوهم من الساحة من دون عنف، حيث نصب المؤتمر الشعبي العام صباح اليوم خياما لإقامة معرض للإشغال اليدوية في ميدان التحرير ومنع المعارضة من التظاهر فيه.

وكان عشرات الآلاف من أنصار المعارضة قد تظاهروا في الثالث من فبراير ضد الرئيس علي عبد الله صالح الذي يتولى الحكم منذ 32 عاما لكن التظاهرات توقفت بعد ذلك وطلبت المعارضة البرلمانية من الرئيس تطبيق وعوده بإجراء إصلاحات.
بواسطة : faifaonline.net
 7  0  979
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:38 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.