• ×

03:12 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

الكويت تعلن إسقاط مديونيات الكهرباء والماء والمخالفات عن مواطنيها.. وزيادة التموين المجاني لمدة سنتين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات). 
كشفت مصادر أن الحكومة الكويتية ستعلن قريباً عن حزمة من الحلول الجذرية لتحسين المستوى المعيشي والاقتصادي للمواطنين وبشكل يحقق العدالة والشمولية، ولا يمكّن معدومي الضمير من التجار الجشعين من المساس بها، إلى جانب عدم إحداث مزيد من ارتفاع نسبة التضخم، حيث إن الحلول المطروحة ستشمل إعادة النظر في المديونيات المستحقة على المواطنين مقابل الخدمات الحكومية، كالكهرباء، والماء، ومخالفات المرور، والمواصلات، موضحة أن الحلول المطروحة تتضمن إما إسقاط هذه المديونيات أو استحداث صندوق تخصص له ميزانية من صندوق الأجيال القادمة لتسديدها، أو التخفيف منها فقط.

ووفقاً لـ "جريدة الأنباء الكويتية"، قالت المصادر: من الحلول أيضاً زيادة الفترة التموينية المجانية لتصبح سنتين إلى جانب مضاعفة الحصة التموينية لكل أسرة.

وتطرقت إلى أن زيادة الاعتماد على الجمعيات التعاونية سيكون من ضمن الحلول المطروحة، وستعمل الحكومة على الشراء الجماعي للسلع لتخفيض الأسعار.

وعن الزيادات المالية المطلوبة لبعض الفئات أكدت المصادر قائلة: نعم من ضمن الحلول قد تكون هناك زيادات مالية لبعض الفئات التي على رأسها الفنيون، مشيرة إلى أن هذا المنهج ليس هو الحل بل بالعكس إقرار مزيد من الزيادات المالية يؤدي إلى ارتفاع نسبة التضخم.

وحول زيادات القانونيين أجابت المصادر: الحكومة تعبت وهي تجتمع معهم للاتفاق على نسبة الزيادة ولكن لا حياة لمن تنادي.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  782
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:12 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.