• ×

11:33 صباحًا , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

لجنة الاستئناف تلغي قرار لجنة الانضباط بحق رادوي الاكتفاء بإيقافه 3 مباريات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسين الفيفي (متابعات) 
قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم إسقاط عقوبة الإيقاف لمباراتين بحق محترف الهلال الروماني ميريل رادوي والاكتفاء بعقوبة اللجنة الفنية التي قررت إيقاف اللاعب 3 مباريات.

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقد اليوم في مدينة جدة للنظر في خطاب الاستئناف الذي تقدمت به إدارة نادي الهلال حول القرارات التي صدرت أمس من لجنتي الانضباط والفنية. وبذلك يغيب رادوي عن فريقه الهلال أمام الأهلي والشباب والفتح.

حيث صدر قرار اللجنة الفنية رقم (110/ م) وبتاريخ 11 /3/ 1432هـ ضد ميريل رادوي لاعب نادي الهلال يقضي بالآتي:
أولاً) إيقاف لاعب نادي / ميريل رادوي ( 3 ) ثلاث مباريات رسمية في جميع البطولات والمسابقات التى يحق له المشاركة فيها إعتباراً من 10 /3/ 1432هـ .
ثانياً) هذا القرار قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه لائحة الاستئناف.

وصدر قرار لجنة الانضباط رقم (12) بتاريخ 11 /3/ 1432هـ ضد ميريل رادوي لاعب نادي الهلال يقضي بالآتي:
أولا : يعاقب اللاعب / ميريل رادوي رقم (8) بالإيقاف مبارتين رسميتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها بخلاف إي عقوبة اخرى حصل عليها اللاعب .
ثانيا : قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .
ثالثاً: يبلغ القرار كتابة للأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لإكمال اللازم

ثم تقدم نادي الهلال بطلب الاستئناف بموجب المادة 14 من لائحة الاستئناف وبالنظر إلى حيثيات الاستئناف الذي طلب فيه نادي الهلال الآتي:
1- إلغاء قرار اللجنة الفنية المستأنف ضده لما تم توضيحه من أسباب ذكرت أعلاه.
2- إلغاء قرار لجنة الانضباط المعترض عليه لكونه بني على تطبيق خاطئ للقانون لما تم توضيحه من أسباب في اللائحة الاستئنافية.
3- الاكتفاء بعقوبة الطرد الصادرة من حكم المباراة والتي تستوجب إيقاف اللاعب لمباراة واحدة فقط.

وعطفاً على المستندات المرسلة من اللجنة الفنية ولجنة الانضباط حيال القرارات الصادرة والمستندات المتعلقة بها وبالنظر إلى قرار مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم القاضي بتشكيل اللجان وتحديد اختصاصها وماأعقبه من الاتفاق على محضر موقع بين رؤساء لجان الانضباط والفنية مع الأمين العام للاتحاد بتاريخ 15 /1/ 1432هـ الموافق 21 /12/ 2010م الذي يحتوي الاتفاق على كيفية اتخاذ القرارات حول أحداث المباراة الواحدة بالتنسيق بين رئيسي اللجنة التي تصدر القرارات.

وحيث أن اللجنة تصدت لمخالفة اللاعب وأصدرت العقوبة الانضباطية في حق اللاعب المذكور وبالتالي لايكون هناك من مجال للجنة الانضباط في اتخاذ عقوبة أخرى حتى وإن كانت صحيحة لانسحاب صلاحيتها في اتخاذ تلك العقوبة إلى اللجنة الفنية.

وعليه فإن لجنة الاستئناف وبما لديها من صلاحيات اتخذت القرار بقبول استئناف نادي الهلال من حيث الشكل ومن حيث المضمون تأييد قرار اللجنة الفنية وإلغاء قرار لجنة الانضباط لكونه بني على تطبيق خاطئ للقانون ورفض مادون ذلك من طلبات.
بواسطة : faifaonline.net
 7  0  587
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:33 صباحًا الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.