• ×

07:40 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

السقيا حلم تبخر في عروس السحاب  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله الفيفي (فيفاء) 

ينعم جميع أبناء هذا الوطن وفي مختلف مناطق ومحافظات مملكتنا الغالية بالمياه الوفيرة التي تلبي كافة إحتياجات الأسر من الإستخدامات المنزلية المختلفة للمياه بما في ذلك المياه الصالحة للشرب وقد تحقق ذلك بفضل الله ثم بفضل مشاريع المياه الجبارة التي أقامتها حكومتنا الرشيدة حفظها الله فضلاً عن توفر المياه الجوفية القريبة من سطح الارض والأسعار الرخيصة لصهاريج المياه في المدن .

ولم تعجز حكومتنا الرشيدة عن حل مشكلة المياه في المناطق الجبلية الوعرة والتخفيف من معاناة المواطنين وفي جازان بادرت إلى اعتماد وترسية العديد من مشاريع السقيا لكافة أنحاء القطاع الجبلي ورغم اعتماد مشروع سقيا لجبال فيفاء منذ سنوات إلا أن شكاوى المواطنين لا تزال مستمرة من عدم وفاء المتعهدين بتأمين المياه لهم

صحيفة فيفاء تلقت العديد من الشكاوى من المواطنين في فيفاء يعبرون خلالها عن عدم وفاء متعهد سقيا فيفاء بتأمين المياه للمواطنين في بعض الجهات من فيفاء وقال المواطنين في الذاري أسفل جبل المشنوي أن مياه السقيا لا تصل إليهم وأبدوا استغرابهم من تحميل المسؤولية للطريق في تلك الجهة وقالوا أن جميع الوايتات تصل إليهم ويشترون المياه منها .

كما اشتكى الكثير من المواطنين من تأخر المتعهد لعدة شهور في تأمين الحصص المقررة لهم وقال المواطن يحي جابر المشنوي نضطر لشراء وايتات المياه كل شهر لأن متعهد سقيا فيفاء لا يلتزم بتأمين المياه لنا شهريا كما هو مكلف وأضاف أن المتعهد يتأخر عدة شهور .

وفي استطلاع لآراء المستفيدين من مياه متعهد سقيا فيفاء عبر المواطنين عن استيائهم من تأخر المتعهد في تأمين المياه للمواطنين وقلة الكمية وتحدث المواطنين عن الفترات الطويلة التي يحصلون فيها على المياه وذكر البعض تأخر السقيا إلى أربعة أشهر والبعض ذكر ستة أشهر فيما ذكر البعض أنه لا يحصل على المياه إلا بعد ثمانية أشهر وقال المواطنين أنهم يضطرهم إلى شراء المياه .

وأجمع المواطنين على أن المتعاهد السابق لسقيا فيفاء كان أفضل من المتعهد الحالي رغم التقصير من كليهما . وشخص المواطن علي جابر الفيفي مشكلة متعهد سقيا فيفاء في عدم وجود وايتات كافية لدى المتعهد مما يضطره إلى الاستعانة ببعض المواطنين وأصحاب الوايتات لتأمين المياه لبعض الجهات في فيفاء وفي ضل قلة الإمكانات لدى المتعهد والمتعاونين معه وغياب الرقابة فإن مشكلة السقيا تستمر في فيفاء ومعها تستمر معاناة المواطنين في شراء المياه .

وطالب المواطنين رئيس مركز فيفاء سرعة التدخل ووقف هذا التلاعب وضمان حصول المواطنين على حصصهم المشروعة من مياه سقيا صالحة للشرب كل شهر .

وفي انتظار تحقق حلم المواطنين في فيفاء في الاستفادة من مشروع السقيا والحصول على حقهم في مياه سقيا نظيفة صالحة للشرب يضل المواطنين يعتمدون على جيوبهم في شراء وايتات المياه وهم يدعون الله أن يمن عليهم بالغيث مع مرور كل غيمة
image

بواسطة : faifaonline.net
 22  0  1527
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:40 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.