• ×

07:39 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

سماحة مفتي المملكـة : مضاعفة مخالفات نظــام ساهـر ربــا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسن أسعد الفيفي ( متابعات )  
أكد سماحة المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، على أن مضاعفة المخالفات المرورية في نظام ساهر ربا، مطالباً الإدارة العامة للمرور بالبحث عن طريقة أخرى غير مضاعفة القيمة الأصلية للمخالفة.

وجا هذا التأكيد رداً على سؤال عن حكم مضاعفة المخالفات المرورية بعد مرور شهر على ارتكابها، خلال محاضرة بعنوان: «خطر أكل أموال الناس بالباطل وأثره في الفرد والجماعة» في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض أول من أمس: «مضاعفة المخالفات المرورية لا يصح، وما يقومون به من عمل مثل مضاعفة المخالفات المرورية هو ربا منهي عنه»، مضيفاً أن «حق المرور يثبت في المخالفة المعروفة فقط، وإذا تأخر المخالف عن الدفع لظروف ما وأضيفت عليه بعد شهر مثلها فهذا لا يجوز». لافتاً إلى أن على المرور اتخاذ أي طريقة أخرى غير مضاعفة القيمة الأصلية للمخالفة.

وكان عضو مجلس الشورى الدكتور طلال بكري، أثار جدلاً عندما أكد خلال مداخلة في المجلس أخيراً، أن نظام «ساهر» ربوي، مبدياً دهشته من طريقة مضاعفة المخالفات في حين أن الكثير من المواطنين يعجزون عن تسديد المخالفة الأصلية في وقتها ويحتاجون إلى شهر أو شهرين أو أكثر من أجل سدادها على حد قوله.
بواسطة : faifaonline.net
 11  0  1435
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:39 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.