• ×

07:37 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

الشقائق تفتح 57 عيادة نفسية في مدارس البنات بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سالم صالح بن ماضي (جدة) 
نفذت جمعية الشقائق النسائية بجدة مشروع الإرشادي والعلاج النفسي للطالبات والمعلمات المتضررات في كارثة وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة ابتداء من يوم السبت 16/3/1432 ولمدة ستة أسابيع في 57 مدرسة مع توزيع مطويات إرشادية وتوعية مع تقديم بعض الهدايا للطالبات والمعلمات .

وعن عمل تلك العيادات النفسية قال المدير العام لجمعية الشقائق النسائية بجدة الأستاذ عبد المجيد رضوان : اتخذت جمعية الشقائق عدة خطوات ومشاريع عملية لاحتواء الأضرار النفسية الجسيمة لكارثة سيول جدة الثانية ضمن حملة كوني مطمئنة فقد استقبلنا 242 حالة نفسية في عياداتنا المنتشرة في الأحياء المتضررة .

فمن تلك الخطوات الاتفاق مع الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بجدة بافتتاح57 عيادة نفسية في المدارس المتضررة وتتواجد فيها استشارية نفسية مع أخصائية نفسية مساعدة لها لعلاج الحالات النفسية سواء كن طالبات أو معلمات .

الجدير بالذكر أن جمعية الشقائق النسائية بجدة هي أول جمعية في محافظة جدة افتتحت عيادة نفسية لعلاج المتضررات من سيول جدة عبر أربعة منافذ كان من أبرز الحالات التي عالجتها الجمعية محاولة انتحار فتاة عشرين.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1069
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:37 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.