• ×

08:03 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

الامير محمد بن ناصر يتفقد المشاريع بصامطة ويترأس جلسة مجلس المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان : سلطان الفيفي (صور خاصة لفيفاء أون لاين ) 
اقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم بجولة تفقدية لمحافظة صامطة في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها سموه لمخلتف محافظات ومراكز المنطقة. وفي مستهل الجولة وقف سمو أمير المنطقة على سير العمل بمشروع الخارش لأسكان النازحين الجاري تنفيذه حاليا والذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لأسكان النازحين بمنطقة جازان , واستمع لشرح مفصل عن المشروع الذي يشتمل على "1246" وحدة سكنية بتكلفة تزيد عن "613.700.000" ريال صمم بما يتناسب وإحتياجات الأسر المستفيدة وفقا لعدد أفراد تلك الأسر.
عقب ذلك أفتتح سموه المقر الجديد لمكتب التربية والتعليم بمحافظة صامطة حيث قام بقص الشريط إيذانا بإفتتاح المكتب إضافة لإفتتاح ووضع حجر الأساس " 11 " مشروعا تعليميا بقمية أجمالية بلغت "53,640,106" ريال .
بعد ذلك قام سمو أمير منطقة جازان بجولة ميدانية على العديد من المشروعات البلدية والخدمية الجاري تنفيذها بالمحافظة شملت الحزام الدائري وممر المشاة بالركوبة والسوق الداخلي والمخططات الخاصة بالإدارات الحكومية وعدد من المشروعات بالمحافظة.
ورعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم حفل تدشين المشروعات التنموية والخدمية وحفل أهالي محافظة صامطة , وذلك بقاعة بريق الماس في المحافظة.
وبدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى محافظ صامطة سلطان أحمد السديري كلمة بين خلالها أهمية مثل هذه الزيارات التي تؤكد مدى التلاحم بين القيادة الرشيدة وأبناء الشعب السعودي بمختلف مناطق المملكة.
عقب ذلك ألقى مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن بن عمر المدخلي
كلمة الأهالي استعرض خلالها المجالات الخدمية والتنموية في محافظة صامطة وما تزخر به من مقومات مادية وبشرية وما تحقق من انجازات ومشروعات في مختلف المجالات إضافة لأهم الاحتياجات المستقبلية للمحافظة.
إثر ذلك افتتح سمو أمير منطقة جازان ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بالمحافظة بقيمة إجمالية بلغت " 3.500.000.000 " ريال شملت العديد من مشروعات الإسكان بالمحافظة وإنشاء مبنى البلدية ومشروع المنطقة الصناعية ومخطط ضاحية الملك فهد وإنشاء الكلية التقنية ومعهد التدريب المهني وساحة شعبية ومركز للاحتفالات ومنتزه وحدائق عامة وزيادة المسطحات الخضراء وسفلتت وربط قرى صامطة وممر المشاة بالركوبة ومجمع السلام التجاري وإنشاء سوق الخضار ومشروع تنفيذ شبكات مياه الشرب والخزانات ومشروع تنفيذ شبكات الصرف الصحي والتخلص من النفايات وردم المستنقعات والعديد من المشروعات التنموية في العديد من المجالات.
بعدها ألقى سمو أمير منطقة جازان كلمة قال فيها " لقد سرني ما شاهدته خلال الجولة بصامطة من مشروعات نفذت والتي تحت التنفيذ وبعض المشروعات التي صادف انتهاءها هذه الزيارة وما سمعته عن المبالغ التي اعتمدت في ميزانية العام المالي الحالي التي تبشر بمستقبل زاهر لهذه المحافظة خاصة والمنطقة بوجه عام ".
وأشار سموه إلى أن الأمن والاستقرار هو الصمام الأول لاستمرار الخطط التنموية , مشددا على أن يكون هم المواطن والمسئول الأول الحفاظ على أمن البلاد من كل الأفكار الضالة والمنحرفة والذي لن يتأتى إلا بالتمسك بدستور هذه البلاد التي تحكم بشرع الله والوقوف صفا واحدا في وجه كل من يريد المساس بأمن ومقدرات الوطن الذي نعيش فيه تحت راية التوحيد.
وبين أن ما أعتمد ويعتمد من مبالغ تنموية لتنفيذ المشروعات التنموية تدل على اهتمام الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائب خادم الحرمين الشريفين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على توفير كل ما يضمن راحة ورفاهية المواطن والمقيم والوصول بمختلف مناطق المملكة إلى المستويات المأمولة والمخطط لها.
وأكد في ختام كلمته أهمية التعاون وتضافر الجهود بين المواطن ومدراء الإدارات الحكومية في كل يخدم الصالح العام ويعود بالنفع والفائدة على الجميع.
وفي نهاية الحفل تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
حضر الحفل وكيل أمارة جازان المساعد الدكتور عبدالرحمن بن علي ناشب ومدراء الإدارات الحكومية وأعضاء مجلس المنطقة ومشائخ محافظة صامطة.

image

image
image

image
image

image
image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  770
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:03 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.