• ×

01:21 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

قبيلة " المشنوي" توجه شكرها وتقديرها لأمير منطقة جازان (نص خطاب الشكر )

نظير جهوده الخيرة والناجحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (نقلا عن الزميلة جازان نيوز) 
وجه أبناء قبيلة " المشنوي" بفيفاء خطاب شكر وتقدير لأمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر آل سعود وذلك نظير جهوده الخيرة وسعيه في الإصلاح , وذلك بعد تنازل والد المجني عليه عبدالله أحمد اسعد الحكمي الفيفي عن المطالبة بالقصاص من الجاني حسن سلمان حسن المشنوي الفيفي 23 عاما الذي أقدم على قتل ابنه "عبدالله" إثر خلاف نشب بينهما في نيد الضالع بفيفاء قبل 7 سنوات وعتق رقبته لوجه الله تعالى ابتهاجا بشفاء خادم الحرمين الشريفين وتقديرا لشفاعة سمو أمير منطقة جازان.




وفيما يلي نص خطاب الشكر :




بسم الله الرحمن الرحيم
المكرم صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان / محمد بن ناصر / الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ووفقكم الله لكل خير وبعــــــد :
قبيلة {المشنـوي} بفيفاء
تشكر وتُرَسّم المساحة العريضة التي عمتها الفرحة
والتي
لا نعتقد أنها خطرت إلا على بال الأخ الكريم
[ أحمد أسعد الحكمي الفيفي]
حينما قدم تنازله {للمرة الثانية}أمام سموكم الكريم
صاحب السمو الملكي الموقر :
لقد اطلعنا على ما نشر عبر ( صحيفة فيفا أون لاين ) بتاريخ ٢٧ / ٢ / ١٤٣٢هـ ، والذي استهلته الصحيفة بالآتي : ـــ
بمناسبة شفاء خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدا لعزيز حفظه الله ؛ وتدخل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازا ن قدم والد المجني عليه /عبدالله أحمد اسعد الحكمي الفيفي تنازله عن الجاني القاتل حسن سلمان حسن الفيفي والذي أقدم على قتل أبنه " عبدالله " أثر خلاف نشب بينهما في قضية مكثت أكثر من 7 سنوات وذلك بعد ظهر أمس بمكتب سمو أمير المنطقة بمقر الإمارة بحضور لجنة أصلاح ذات البين يتقدمهم رئيس المحاكم علي بن جده منقري ووكيل الإمارة المساعد عبدالرحمن بن علي الناشب وأمين وأعضاء اللجنة . . .
مراحل { التنازل }
صاحب السمو الملكي الموقر :
مما ضاعف فرحتنا أن تنازل {ولي الدم } قد جاء عبر مرحلتين : ـــ
المرحلة الأولى
تمثل التنازل {الأول}
أمام شمول ومشائخ ورموز قبائل {الساق}
في عصر يوم الخميس الموافق ٢٨ /٥/ ١٤٢٨هـ { وفدنا [بــ{ـجاهـة }تمثل عددا ضخما من شمول ومشائخ ورموز قبائل {الساق}إلى ولي الدم / أحمد أسعد / للشفاعة وطلب العفو وقبول الصلح ...
وبعد مفاوضات مضنية قبل ولي الدم / أحمد أسعد / بالتنازل على شرط أن يدفع له { 5000000} خمسة ملايين ريال . ولم نتقاعس نحن المشنويين ــ رغم أنا لم نقبل أو نلتزم بهذا المبلغ أصلا ــ وإنما بذلنا الجهود الكبيرة ولكن لم نستطع الا تحصيل الآتي :
حوالي أربع مئة ألف من قبل أفراد القبيلة .
كما حصلنا على {1000000}مليون ريال"من لدن ولي العهد حفظه الله ..
{50000} خمسين ألف ريال من لدن إمارة الرياض .
وبقيت هذه المبالغ مودعةً لدى المحكمة الكبرى بجازان ...

المرحلة الثانية
تمثل التنازل {الثاني} أمام سموكم الكريم
وبينما نحن نعيش أسوأ الآلام ومرارة الإحباط واليأس ، ونتساءل: من أين وكيف نستطيع الوفاء لولي الدم بكامل الخمسة الملايين ريال ؟ ..
إذا بـ ( صحيفة فيفا أون لاين ) تطل علينا بتاريخ ٢٧ / ٢ / ١٤٣٢هـ ببشرى الانفراج على يدي سموكم الكريم ؛ مؤكدة أن والد المقتول أحمد اسعد الحكمي الفيفي قال : إنهم راضون بقضاء الله وان تنازلهم تم لوجه الله وبمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حيث تعد هذه مناسبة غالية على الجميع مبينا حرص سمو أمير جازان لما فيه مصلحة أبناء المنطقة وإزالة أسباب الفرقة والشحناء وحث الجميع على نشر التسامح ونبذ الخلافات فيما بينهم .
صاحب السمو الملكي الموقر :
وأما اتساع رقعة الفرحة بالتنازل{ الأخير}
من ولي الدم على يدي سموكم الكريم
فذلكم للآتي
1- لأن هذا التنازل الكريم قد تعدى حدود {ولي الدم وذويه }و{حدود الجاني وذويه}إلى عموم قبيلتنا : قبيلة المشنوي التي لم تستطع ــ رغم جهودها ومحاولاتها ــ إلا جمع المبلغ السابق ذكره ، ومن المؤكد ــ بعد هذا التنازل الرائد ــ أن تلك المبالغ ستعاد إلى مصادرها . وإنا نناشد الأخ أحمد أسعد من خلال سموكم رعاكم الله أن يقبل ــ على الأقل ــ المبلغ الخاص بقبيلتنا نحن المشنويين وأن لا يرجعه .
2- والأهمية العظيمة أيضا التي لا شك أنه قد أدركها الأخ / أحمد أسعد / من وراء تنازله {الأخير} : تتمثل في جدواها على عموم قبيلة {الحكميين } قبيلة المتنازل نفسه...
ذلكم لأنه لو جنى أحد {قبيلة الحكميين } مستقبلا لاقدر الله بالقتل في أي قبيلة كانت سواء من قبائل فـيفـاء أومن خارجها ؛ فإن أولياء الدم حتما في حِلٍّ من عدم التجاوب مع أية {جاهات } وسيطالبون مقابل التنازل بمثل ما طلب اليوم الحكمي {5000000 خمسة مليون } ولا يستطيع عند ذاك الحكميون القيام بها ..
ومن هنا فقد أنقذ اليوم تنازل الأخ / أحمد أسعد / الحكميين من مطالبتهم مستقبلا بمثل ما كان قد طالب به في تنازله الأول ..
والحكميون قبيلة ولي الدم يقدرون للأخ / أحمد أسعد / هذا التصرف الكريم في تنازله {الأخير} قبل غيرهم ..
صاحب السمو الملكي الموقر :
نسأل الله تعالى أن يحقق أمانينا بعودة قائدنا العادل خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن لابسا حلل الصحة وألوان المسرات في ظلال عمر مديد عامر بالتوفيق والنجاح ...
إننا نيابة عن كافة [قبيلة المشنويين بفيفاء] نقدم لسموكم شكرنا وتقديرنا لجهودكم الخيرة الناجحة ، ولمن سعوا لتحقيق تلكم المكرمة منه ..
كما نقدم شكرنا وتقديرنا لولي الدم على تنازله عن { ولدنا} {الذي أطلقه دون شروط أو قيود } والذي انبثقت أنوار أفراحه من أمام سموكم الكريم




مواضيع ذات صلة .
http://www.faifaonline.net/faifa/new...ow-id-8278.htm

http://www.faifaonline.net/faifa/new...ow-id-8357.htm



بواسطة : faifaonline.net
 2  0  1700
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:21 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.