• ×

04:30 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

أمير جازان يكرم 225 حافظا لكتاب الله بالمنطقة

أربع حفاظ من فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله الفيفي || عبدالرحمن الفيفي (جازان)  رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء اليوم الحفل السنوي لتكريم 224 حافظاً وحافظة لكتاب الله الكريم على جائزة سموه الذي نظمته جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة جازان في جامع خادم الحرمين الشريفين .
وبدئ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور إبراهيم بن يحيى عطيف كلمة بين خلالها أن المكرمين خلال الحفل والبالغ عددهم 69 حافظاً و155 حافظة للقرآن الكريم درسوا في 3500 حلقة للتحفيظ موزعة على فروع الجمعية الستة عشر في مختلف محافظات المنطقة والتي شارك بها 842 معلما و2458 معلمة و153 مشرفا و174 مشرفة، مشيرا إلى أن إجمالي حفظة كتاب الله الكريم في الجمعية حتى العام الحالي بلغ 1782 حافظ وحافظة.
واستعرض الدكتور عطيف مكانة القرآن الكريم وفضل تعلمه وتعليمه والدور الهام في العناية بالقرآن والذي يمثل منهجا متكاملا للحياة .
بعدها ألقى مدير عام جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور عثمان صديقي كلمة أبرز خلالها اهتمام ورعاية الدولة أيدها الله لخدمة القرآن الكريم وعلومه والسنة النبوية المطهرة منوها بدور الجمعيات الخيرية في تعليم القرآن الكريم والتي باتت حضنا لاحتواء الشباب وتنشئة الأجيال النشأة الصالحة التي تعود عليهم وعلى أسرهم ومجتمعاتهم بالنفع والفائدة، مشيرا إلى الدور المتطور لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة جازان .
وتخلل الحفل تقديم نماذج من حفظة كتاب الله الكريم .
وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة جازان حفظة كتاب الله الكريم والمعلمين المتميزين في الحلقات والأسر المتميزة في حفظ كتاب الله الكريم , كما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة .
وعقب الحفل أدلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بتصريح لوكالة الأنباء السعودية قال فيه "إنني أتشرف سنويا بالمشاركة في هذا الحفل السنوي الكبير لتكريم حفاظ وحافظات كتاب الله الكريم الذي يمثل منهاج حياة متكامل " , مؤكدا الاعتزاز الكامل بالقرآن الكريم وما يتضمنه من تعاليم شرعية تمثل دستورا لهذه البلاد المباركة التي قامت على أسس الدين الإسلامي وتعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية .
وشدد سموه على أهمية العناية بكتاب الله تعالى عناية متكاملة حفظا وتجويدا وتفسيرا وقولا وعملا متمنيا التوفيق للحفاظ والحافظات والتمسك بكتاب الله وسنة نبيه في كافة الأمور الدينية والدنيوية .
وقدم سموه التهنئة لأرباب الأسر الذين تشرف أبناؤهم وبناتهم بحفظ كتاب الله الكريم كنتاج للتربية الصالحة والنشئة السليمة داعيا الله أن يكونوا أعضاء نافعين لمجتمعهم . وأوضح رئيس جمعية تحفيظ القران الكريم بفيفاء الشيخ علي أحمد زيدان الفيفي أن عدد المكرمين في الاحتفال أربعة حفاظ من جمعية تحفيظ القران الكريم بفيفاء وهم : غلام عبدالعلي وزينب سلمان جبران الفيفي من حلقة أم سليم بالدفرة وفايزة حسن أحمد الفيفي وسعيدة حسن جابر الفيفي من حلقة هند بجهة آل برقان , كما تم تكريم الحافظ فارس الفيفي من جمعية العيدابي .

image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1046
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:30 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.